الأخبار » أخبار تقنية » كوريا الجنوبية تضع اللمسات النهائية لإطلاق أول مركبة قمرية مدارية

كوريا الجنوبية تضع اللمسات النهائية لإطلاق أول مركبة قمرية مدارية

  ،   التاريخ : 2022-08-04 (01:40 PM)   ،   المشاهدات : 220   ،   التعليقات : 0 | بواسطة:

كوريا الجنوبية تضع اللمسات النهائية لإطلاق أول مركبة قمرية مدارية

وضعت كوريا الجنوبية اليوم اللمسات النهائية استعدادا للإطلاق المرتقب لأول مركبة مدارية قمرية كورية من محطة بالولايات المتحدة الأمريكية صباح يوم غد الجمعة.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء أنه من المقرر إطلاق المركبة المدارية القمرية الكورية "دانوري" على صاروخ سبيس إكس فالكون 9 من محطة كيب كانافيرال الفضائية بفلوريدا، بعد أن تم نقل المركبة التي يبلغ وزنها 678 كيلوغراما إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي.

وأفاد معهد كوريا الجنوبية لأبحاث الفضاء /KARI/ الذي تديره الدولة ووزارة العلوم أنه تم تحميل المركبة في صاروخ فالكون 9، ونقل الصاروخ لمنصة الإطلاق ونصبه عموديا، فيما صرحت السلطات بأن جميع الأنظمة المتعلقة بـ "دانوري" والصاروخ تعمل بشكل طبيعي، وتوقعت أن يكون الطقس جيدا في يوم الإطلاق.

وتعد "دانوري" أول مهمة فضائية لكوريا الجنوبية تتخطى مدار الأرض، وتتمثل مهمتها في قياس التضاريس والقوة المغناطيسية وأشعة جاما وغيرها من سمات سطح القمر باستخدام 6 أدوات على متنها خلال مهمتها التي تستمر لمدة عام، وتبدأ في أواخر ديسمبر بعد السفر إلى مدار القمر لمدة 4 أشهر ونصف، كما ستحدد مواقع الهبوط المحتملة للبعثات القمرية المستقبلية.

إضافة تعليق

الخبر التالي

أعمال