الأخبار » أخبار الإمارات » رواد المركز الصيفي لنادي الذيد في زيارة لمتحف تاريخ الدفع الرباعي بمنطقة المدام

رواد المركز الصيفي لنادي الذيد في زيارة لمتحف تاريخ الدفع الرباعي بمنطقة المدام

  ،   التاريخ : 2022-08-04   ،   المشاهدات : 154   ،   التعليقات : 0

الشارقة
رواد المركز الصيفي لنادي الذيد في زيارة لمتحف تاريخ الدفع الرباعي بمنطقة المدام

تعرف رواد المركز الصيفي لنادي الذيد الثقافي الرياضي ضمن باقة زياراتهم إلى عدد من المؤسسات والجهات والتي تعرفهم بمواقع إمارة الشارقة تعرفوا إلى تاريخ وبدايات السيارات ذات الدفع الرباعي، ومسيرة التطور التي شهدتها هذه النوعية من السيارات

جاء ذلك خلال زيارتهم ظهر أمس لمتحف تاريخ الدفع الرباعي بموقعه في منطقة المدام التابعة لإمارة الشارقة ضمن فعاليات النشاط الصيفي (عطلتنا غير ) والذي يقام برعاية مجلس الشارقة الرياضي.

وتجولوا بين أكثر من 350 سيارة من مختلف دول العالم، تعود ملكيتها إلى الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، كما يشمل عدداً من السيارات النادرة ومنها سيارة فورد موديل تي وهي الوحيدة في العالم، ويعود تاريخ تصنيعها إلى عام 1915، وسيارة أف دبيلو دي، وهي أول شاحنة دفع رباعي ويعود تاريخها إلى 1918، إلى جانب سيارة ناش يعود تاريخها إلى 1919، .

وأبدى رواد النادي اهتمامهم بالتعرف على تلك المركبات وتاريخها وألية سيرتها وتاريخ تطورها حتى التاريخ الحالي .

وفي هذا الصدد أشار خليفه الجاري عضو مجلس إدارة نادي الذيد أمين السر العام للنادي إلى أهمية زيارة رواد النادي من مختلف الأعمار والمشاركين في الأنشطة الصيفية في زيارة هذا المتحف والذي يعج بالسيارات القديمة من ذوات الدفع الرباعي .

وأوضح أن رواد النادي تنقلوا بين تلك المركبات الرابضة في المتحف ووقفوا على تاريخ صنعها لاسيما وأن هذا المتحف يعد إضافة نوعية لكافة المتاحف المتخصصة في إمارة الشارقة والتي تفيد المشاركين خلال زيارتها

الناشر: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

البدواوي ينضم لصفوف المدربين بنادي دبي لسباق الخيل