ناشئة المدام تطرح ثماني برامج لتنمية معارف المشاركين وإبداعهم العلمي والفني والرياضي

التاريخ : 2022-08-12 (02:32 AM)   ،   المشاهدات : 377   ،   التعليقات : 0

الشارقة
ناشئة المدام تطرح ثماني برامج لتنمية معارف المشاركين وإبداعهم العلمي والفني والرياضي

ضمن فعاليات ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، تفرد مركز ناشئة المدام في طرحه لبرامجه الصيفية في تحقيق هدفه نحو الاستثمار الأمثل لطاقات الناشئة المشاركين خلال العطلة الصيفية بما هو نافع ومفيد.

وتكاملت برامج المركز في نظرته على المستقبل والتي طرحه مع بداية الفعاليات في السابع عشر من شهر يوليو وتتواصل حتى الثامن عشر من شهر أغسطس الجاري لتحقق رؤية المؤسسة في تنمية معارف الناشئة واكتشاف المتميزين وإشراكهم في باقة منوعة من البرامج التي تساعدهم على تنمية معارفهم ومهاراتهم وتعزيز قدراتهم على التفرد والتميز والإبداع العلمي والثقافي والفني والرياضي.

وتعرّف منتسبي ناشئة المدام على العديد من المهارات خلال البرامج الثمانية التي طرحت ومن بينها ورشة صناعة القوارب البلاستيكية، حيث تعلّموا صناعة قوارب بلاستيكية من منطلق المحافظة على البيئية واستخدام المواد البلاستيكية بما يخدم البيئة وورشة الزراعة البيئة والتي أكسبتهم طرق تنفيذ مزرعة مائية في المركز وبيوت زراعية وأساليب استخدامها في المناطق الصحراوية.

وشملت فعاليات (صيفك ويانا) بمركز ناشئة المدام تنفيذ عدد من الدورات الرياضية والتي تهدف إلى جعل الرياضة أسلوب حياة وما تعنى به من الحفاظ على صحة وحيوية المشاركين وإعدادهم لمختلف المشاركات كما في دورة الفروسية ودورة القوس والسهم ودورة الرماية البندقية بجانب ممارسة أنشطة كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة وغوص الحياري.

كما أقيمت مجموعة من الورش المختلفة في الفنون التشكيلية شملت رسم الكاريكاتير وتشكيلات في النحت البارز ومبادئ علم الألوان وتقنية الأسود والأبيض مع الألوان والترخيم الخزفي وتجريد هندسي ومجسمات ثلاثية الأبعاد وصناعة القماش بأسلوب حر ومنحوتات شبكية أضافت للناشئة مهارات فنية وإبداعية ورؤى من الإلهام والخيال في صناعة تشكيلات وأعمال ذات قوالب جميلة.

وبجانب ذلك، واصل مركز ناشئة المدام أنشطته الدائمة بجانب فعالياته الصيفية وشملت ستة أنشطة هي نشاط الآيروبيك المائي ونشاط الريشة الطائرة ونشاط كرة الماء ونشاط تنس الطاولة ونشاط السباحة ونشاط كرة قدم الصالات.

ومع برامجها جرى تنفيذ عدة رحلات ترفيهية وتعليمية للناشئة شملت رحلة لمتحف المستقبل ورحلة لنادي الشارقة للجولف والرماية ورحلة سفاري العين.

وأكد شهاب العوضي مدير مركز ناشئة المدام على أهمية البرامج والفعاليات المطروحة خلال فترة العطلة الصيفية وما تهدف إليه من تمكين الناشئة الى امتلاك العديد من المهارات والتي تؤهلهم للمستقبل من خلال حجم التنوع الكبير في مختلف الأنشطة المنفذة والتي توزعت في مسارات فنية وأخرى رياضية وكذلك علمية وإبداعية.

وأشار إلى حرص مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين على توفير الإمكانات واختيار البرامج التي تتيح للناشئة التعبير عن طاقاتها الإيجابية في العديد من الأنشطة والبرامج الصيفية التي تميزت بها ناشئة المدام وأثنى العوضي على تفاعل الناشئة مع أهداف البرنامج والاستفادة من قيمه النبيلة في العمل بروح الفريق الواحد والاتجاه نحو الابداع والتمكن في كافة الورش التي نفذت.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

نادي دبا الحصن يسدل الستار عن نشاطه الصيفي بعد نجاح كبير وتنظيم أنشطة رياضية متعددة