الأخبار » أخبار تقنية » إنترنت عالي السرعة لمتسلقي كليمنجارو

إنترنت عالي السرعة لمتسلقي كليمنجارو

  ،   التاريخ : 2022-08-18 (04:37 PM)   ،   المشاهدات : 166   ،   التعليقات : 0 | بواسطة:

إنترنت عالي السرعة لمتسلقي كليمنجارو

ركّبت تنزانيا خط إنترنت عالي السرعة على منحدرات جبل كليمنجارو لتعزيز سلامة الحمالين والمتسلقين أثناء صعودهم إلى أعلى قمة في إفريقيا، بحسب ما أعلن، الأربعاء، خلال تدشين الخدمة.

وبدأت مؤسسة "تنزانيا تيليكومونيكيشنز" العامة، الثلاثاء، تشغيل الخط الذي ركّب على ارتفاع 3720 متراً، وستغطي الشبكة بحلول نهاية السنة القمة الواقعة على علو 5895 متراً والمكللة بالثلج الأسطوري.

وقال نابي نوي، عضو البرلمان، خلال افتتاح الخدمة بحضور مسؤولين حكوميين وسياح: "في الماضي كان غياب الإنترنت يشكّل بعض الخطر على الزوار والحمالين". وأضاف من موقع التخييم هورومبو هاتس: إن «خدمة الإنترنت ستكون متاحة لجميع السياح حتى هذا المكان".

ويقع الجبل في شمال شرقي تنزانيا، بالقرب من الحدود مع كينيا، ويقصده نحو 35 ألفاً من السياح ومتسلقي الجبال سنوياً.

هذا الجبل الذي بنى عليه الروائي الأمريكي إرنست همنغواي قصته "ثلوج كليمنجارو"، مصنّف مع المنطقة المحيطة به متنزهاً وطنياً، وهو موقع مدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

في العام الماضي، أثار مشروع حكومي لإقامة "تلفريك" على المنحدر الجنوبي من كليمنجارو انتقادات واسعة النطاق من المشاة والمنظمات البيئية.

وباتت التكنولوجيا أكثر فأكثر عنصراً أساسياً في عالم تسلق الجبال؛ إذ باتت شبكة "واي فاي" متاحة مثلاً لمتسلقي جبل إيفرست، ما يمكنّهم من إرسال تنبيهات سريعة بواسطة هواتفهم الذكية في حال تعرضهم لحادث.

إضافة تعليق

الخبر التالي

نسيه والده داخل المركبة.. مكالمة تتسبب في اختناق ووفاة طفل في أبوظبي