الأخبار » أخبار الإمارات » لطيفة بنت محمد تترأس وفد الإمارات في "آيكوم براغ 2022"

لطيفة بنت محمد تترأس وفد الإمارات في "آيكوم براغ 2022"

  ،   التاريخ : 2022-08-18 (06:55 PM)   ،   المشاهدات : 230   ،   التعليقات : 0 | بواسطة:

الإمارات
لطيفة بنت محمد تترأس وفد الإمارات في "آيكوم براغ 2022"

تترأس سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عضو مجلس دبي، وفد الدولة المتوجه إلى العاصمة التشيكية براغ، والذي يضم معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي؛ وهالة بدري، مدير عام "دبي للثقافة" وعدد من ممثلي القطاع الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة لتمثيلها في المؤتمر السادس والعشرين للمجلس الدولي للمتاحف (آيكوم) للعام 2022 الذي سيُعقد بعنوان "قوة المتاحف" في الفترة من 20 إلى 28 أغسطس الجاري.

ويهدف الوفد برئاسة سموها خلال الزيارة إلى بناء جسور التواصل مع المجتمع الثقافي الدولي، وتبادل المعارف والخبرات في قطاع المتاحف مع الخبراء والمؤسسات المعنية المتخصصة في هذا المجال لضمان استدامته وإبراز قوته وأهميته في صون تراث وثقافة وتاريخ الدول والمدن، ورسم مسار مستقبل المتاحف خلال السنوات المقبلة.

ومن خلال موضوعه الرئيسي "قوة المتاحف"، سيجمع "آيكوم براغ 2022" آلاف الخبراء من جميع أنحاء العالم في جمهورية التشيك وسيركز المؤتمر على أربعة محاور رئيسية تشمل الاستدامة الاقتصادية والبيئية، والرقمنة والتقنيات الحديثة، والمجتمع المدني وبناء المجتمعات، والقيادة والإدارة. كما سيتيح المؤتمر الدولي منصة للنقاش والتصويت على تعريف جديد للمتاحف.

إضافة تعليق

الخبر التالي

«فيفا» يعلن عدد التذاكر المُباعة لحضور مباريات كأس العالم 2022