الأخبار » أخبار السياحة » مجموعة فنادق بارسيلو الإسبانية تفتتح فندقًا فخماً في جاكارتا

مجموعة فنادق بارسيلو الإسبانية تفتتح فندقًا فخماً في جاكارتا

  ،   التاريخ : 2022-08-22 (03:25 PM)   ،   المشاهدات : 275   ،   التعليقات : 0
الناشر: qcomms | بواسطة: Osama Tinbakji

إندونيسيا
مجموعة فنادق بارسيلو الإسبانية تفتتح فندقًا فخماً في جاكارتا

أعلنت مجموعة فنادق بارسيلوعن افتتاح فندق ذا أورينت جاكارتا ذا رويال هايدواي في جاكرتا، إندونيسيا وهو أحدث فنادق المجموعة من فئة الـ5 نجوم. ويقع هذا الفندق المتميز في الحي التجاري المركزي في جاكرتا، وهو أول فندق تفتتحه المجموعة في البلاد سعيًا منها للارتقاء بالسياحة في العاصمة إلى مستوى جديد. هذا ويتميز الفندق، وهو عضو في منظمة الفنادق الرائدة في العالم، بأحدث المرافق والتصميمات الداخلية الأصلية التي صممها المهندس المعماري الشهير عالميًا، بيل بنسلي، أحد الشخصيات الرائدة في عالم تصميم الفنادق الفاخرة والعصرية في آسيا.

ويتألف فندق ذا أورينت جاكارتا ذا رويال هايدواي من 32 طابقًا، ويضم 153 غرفة مقسمة إلى ثماني فئات وموزعة على اثني عشر طابقًا، بما في ذلك غرف سوبيريور وديلوكس وجراند ديلوكس أورينت وجراند أورينت. كذلك يضم الفندق أجنحة فخمة منها جناح أورينت وبريزيدنشل جونيور وبريزيدنشل. 

ويتيح الفندق للزوار والمقيمين في جاكرتا فرصة الاستمتاع بمناظر بانورامية هادئة تطل على المدينة، يتخللها مزيج مبهج من الأجواء الجاوية والبالية التقليدية. كذلك يتميز الفندق من فئة الـ 5 نجوم أيضًا بتجارب تناول طعام فريدة يقدمها مطعم وصالة كاسبر، منفذ المأكولات والمشروبات الشهير في الفندق. هذا ويمكن لمحبي الطعام التلذذ بالمأكولات الإسبانية العصرية المطهوّة في المطبخ المفتوح أو تجربة المشروبات المنعشة في ركن المشروبات المخصص في زاوية خاصة في مطعم كاسبر، مما يضفي على الأجواء طابعًا حيويًا. كما سيتم تحويل السطح إلى نادي شاطئي حضري يتألف من مطعم كاليفورنيا كافيه، ومسبحين، وجاكوزي، وساحة رقص، وركن مشروبات بقرب المسبح اللا متناهي، وذلك قبالة إطلالات لا مثيل لها على المدينة الخلابة.

هذا ويضم فندق ذا أورينت جاكارتا ذا رويال هايدواي مساحة فسيحة مخصصة للياقة البدنية، وتشمل غرفة لليوغا والتأمل، وركنًا للعافية، وغرفة ساونا، ومنطقة للتدريب على الأوزان، وذلك من بين العديد من المرافق الأخرى. كما يضم الفندق أيضًا سبع غرف اجتماعات وصالات مع مناطق لكبار الشخصيات، جنبًا إلى جنب مع تراس مفتوح للمناسبات، بالإضافة إلى خمسة طوابق لمواقف السيارات المؤمنة.

رحلة في غمار جاكارتا القديمة

ومن ناحية أخرى، يشتهر بيل بنسلي، المهندس المعماري ومنسق الحدائق والمصمم الداخلي، بعمله في قطاع الفنادق. ويشمل سجله الحافل مشاريع بارزة في جنوب شرق آسيا. كما يشتهر بالمزج المبتكر بين نهج الاستدامة والحفاظ على البيئة وبين نمط المعيشة الفاخرة. هذا وقد حصد بنسلي العديد من الجوائز، منها جائزة الفندق الرائد في العالم من قبل قراء كوندي ناست ترافيلر وجائزة AD100 من قبل أرشيتكترال دايجست، وصمم أكثر من 200 فندق حول العالم، فكان أحدثها مشروع ذا أورينت جاكارتا المذهل الذي يمتاز بمزيج أنيق بين الأساليب التقليدية والتصاميم الرائدة المستوحاة من محيط الفندق والتاريخ القديم للجزيرة والمفروشات والزخارف والتحف، مما يعكس ثراء الثقافة الإندونيسية.

كذلك تجمع التصميمات الداخلية التي تتسم بدلالات إلى الفن المحلي العديد من عناصر الحرف اليدوية، والتي تتمتع بدورها بأهمية ثقافية. هذا وينسج الديكور قصة تدعو الضيوف لاكتشاف وتجربة جزيرة جاوة من الداخل، وذلك من خلال الانغماس في ثقافتها. وعليه، عمل بنسلي على دمج التراث الثقافي لليونسكو في جاكرتا بشكل معقد في مشروع التصميم الداخلي، وذلك باستخدام التماثيل والمنحوتات واللوحات التي صنعها الحرفيون المحليون.

فنادق ومنتجعات رويال هايدواي الفاخرة

وتقع فنادق ومنتجعات رويال هايدواي الفاخرة في مواقع استثنائية، وذلك في إطار سعي العلامة إلى تحقيق الأصالة والاهتمام بالتفاصيل التي تميزها. كما تتكون محفظتها من فنادق ومنتجعات فريدة معنية بالفن والثقافة، وتجمع فلسفتها بين الكلاسيكية والحداثة، مما يعكس أكثر الأمور تميزًا واستثنائية في كل وجهة. وفي الختام، يوطد فندق ذا أورينت جاكرتا فلسفة العلامة المتمثلة بتقديم التجارب غير المسبوقة والتي لا تُنسى، وذلك انطلاقًا من مبدأ أن لكل رحلة روح وأن خلق ذكريات خاصة هو فن بحد ذاته.

التوسع في آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وبهذا الصدد، يؤكد افتتاح هذا المشروع الجديد في إندونيسيا التزام مجموعة فنادق بارسيلو بالتوسع في آسيا. وتدير المجموعة حاليًا فندق أوكسيدنتال بارادايس دامبولا في سريلانكا، وهو فندق من فئة الـ 4 نجوم يتضمن 67 غرفة في مدينة دامبولا القديمة ويشتهر بجماله الطبيعي وتراثه الثقافي الفريد. كما تخطط المجموعة لافتتاح فندق أوكسيدنتال إيدن بيروالا في سريلانكا في مايو 2023 بعد تجديد كامل مرافقه، ليشكّل بذلك ثاني فنادق المجموعة في البلاد.

ويأتي التوسع في سريلانكا نتيجة لاتفاقية أبرمتها مجموعة فنادق بارسيلو مع براونز إنفستمنتز في العام 2019، وهي شركة تابعة لمجموعة إل أوه إل سي وأحد أهم تكتلات الأعمال في سريلانكا. وتتضمن هذه الاتفاقية أيضًا خططًا ترمي للتوسع في جزر المالديف، كما وخططًا للإشراف على تشييد فندقين جديدين في الوجهة السياحية وإدارتهما. وسيتألف الفندقان الجديدان المقرر افتتاحه في ديسمبر 2022 والربع الأول من العام 2023 على التوالي من منتجع من فئة الـ 5 نجوم في جزيرة بودوفينولو وفندق في ماليه. وعليه، تأمل مجموعة فنادق بارسيلو في المستقبل إدارة عملية بناء مجمع من ثلاثة فنادق من فئة الـ 5 نجوم في شمال ماليه أتول في جزر المالديف.

كذلك أعلنت المجموعة مؤخرًا عن افتتاح فندق بارسيلو تانجر من فئة الـ 5 نجوم الذي تم تجديده بالكامل، وذلك على الواجهة البحرية لطنجة في المغرب. وفي يوليو 2021، كلّفت الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، وهي الذراع التنفيذي لسلطنة عمان للسياحة والتنمية، سلسلة الفنادق الإسبانية بإدارة وتشغيل منتجع بارسيلو المصنعة في المصنعة، سلطنة عمان. وفي ظل هذه الافتتاحات الجديدة، لا شك أن بارسيلو باتت سلسلة الفنادق الإسبانية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تدير حاليًا 20 فندقًا في خمس دول بما في ذلك المغرب وتونس والإمارات العربية المتحدة ومصر وعمان.

إضافة تعليق

الخبر التالي

ثور