الأخبار » أخبار اقتصادية » وفد برتغالي يلتقي مسؤولين من وزارة الاستثمار السعودية

وفد برتغالي يلتقي مسؤولين من وزارة الاستثمار السعودية

  ،   التاريخ : 2022-09-05 (03:38 PM)   ،   المشاهدات : 215   ،   التعليقات : 0
الناشر: aetoswire | بواسطة: ايتوس واير

السعودية
وفد برتغالي يلتقي مسؤولين من وزارة الاستثمار السعودية

 يقوم وفد رفيع المستوى من البرتغال، في إطار بعثة تجارية إلى المملكة العربية السعودية، بزيارة رسمية إلى المملكة للاجتماع مع مسؤولين في وزارة الاستثمار السعودية بهدف بحث فرص تعزيز الأعمال والتجارة الثنائية بين المملكة وجمهورية البرتغال في قطاع الخشب والأثاث المنزلي.  

 وتزور البعثة التجارية البرتغالية المملكة العربية السعودية بمناسبة انعقاد فعاليات معارض صناعية رئيسية -- معرض الفنادق في المملكة العربية السعودية 2022، ومعرض إندكس السعودية 2022، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 8 سبتمبر الجاري في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات. وسوف تستضيف "أسوشياتف ديزاين"، وهي علامة تجارية أنشأتها "الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث" (AIMMP)، معرض "منتجات التصميم الداخلي المصنوعة في البرتغال"، في الجناح A141 بالقاعة رقم 1، في معرض الفنادق السعودي.  

 

وقال "فيتور بوكاس"، رئيس "الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث" (AIMMP): "تقوم البعثة التجارية البرتغالية بزيارة إلى المملكة العربية السعودية مع خطط كبيرة لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية. نحن نتوقع أن يُسفر اللقاء مع صانعي القرار الرئيسيين في وزارة الاستثمار السعودية عن مبادرات واتفاقيات جديدة من شأنها الارتقاء بأوجه التعاون بين البلدين إلى آفاق أرحب. وتهدف البعثة التجارية البرتغالية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية البرتغال من خلال تقوية التعاون وتنمية الشراكات التجارية والاستثمارية في القطاع المستهدف".  

 

ومن المقرر أن يقوم سعادة السيد "نونو فولتير ماثياس"، سفير جمهورية البرتغال لدى المملكة العربية السعودية، بزيارة إلى معرض "منتجات التصميم الداخلي المصنوعة في البرتغال"، الذي تنظمه "أسوشياتف ديزاين – أفضل ما في البرتغال" في معرض الفنادق.  

 

مع مشاركة 21 علامة تجارية برتغالية راقية، تتطلع "الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث" إلى الترويج للمنتجات والعلامات التجارية للأثاث والتصميم الداخلي المصنوعة في البرتغال على الصعيد العالمي، فضلاً عن استعراض قدراتها في تنفيذ مشاريع تصميم متطورة من الناحية التكنولوجية والجمالية على نطاق واسع.  

 

وأضاف "بوكاس": "بالتزامن مع المعرض، سنستعرض قائمة من العلامات التجارية الراقية للأثاث تحت مظلة "أسوشياتف ديزاين – أفضل ما في البرتغال" في معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية. وستقدم العلامات المشاركة مجموعة متنوعة من التصاميم التي تتميز بلمسات برتغالية رائعة ومبتكرة تتكامل مع المفاهيم الجمالية للثقافة العربية التقليدية. وسيشهد زوارنا مزيجاً من الابتكار والاستدامة والتصاميم العصرية، إلى جانب عرض قطع حصرية تحمل توقيعات أصحابها".

 

وتابع: "في أعقاب الطفرة الاقتصادية وعمليات التطوير والمشاريع المتعددة الأخيرة في المملكة العربية السعودية، نحن ننظر إلى المملكة باعتبارها سوقاً متنامياً لصادرات قطاع المنازل. تعد السعودية واحدة من البلدان الرائدة عالمياً التي تساعد على ازدهار الأسواق في عالم ما بعد الوباء. وكلنا ثقة بآفاق نمو العلامات التجارية البرتغالية في ظل المبادرات الرئيسية التي تطلقها الحكومة السعودية لتطوير قطاع السياحة والضيافة".  

 

وأكد "بوكاس" أن "البرتغال تحظى بمكانة مميزة اليوم تؤهلها لتصبح من أبرز المورّدين العالميين لهذه المنتجات. لقد أظهرنا في السنوات الأخيرة نهجاً جديداً ودرجة عالية من الحيوية والابداع في تصميم المنتجات الخشبية والأثاث والديكور الداخلي. وعلاوة على ذلك، تقدم صناعة الخشب والأثاث البرتغالية باقة لا تُضاهى من المنتجات ذات الجودة المثبتة والتصميم الممتاز، الأمر الذي يمكنها من توفير حلول متكاملة تُلبي المتطلبات الفنية دائمة التغير واحتياجات المهندسين المعماريين والمصممين لناحية الابداع".  

 

تشتمل قائمة العلامات التجارية البرتغالية المشاركة في المعرض على ACHILLES, SINCE 1905, A. FREITAS & BARBOSA, ARQ TAILOR’S, CASTRO WOOD FLOORS, CICOMOL, DUQUESA & MALVADA, FABROS, GESPRINT, MAINGUILTY, MNB GROUP, MURANTI, NAUU DESIGN, PORVENTURA, PLACANOBRE®, OWN Design by Miguel Soeiro, RIBADAO WOOD BOUTIQUE, SAFINA, SE7E, THUNDERTARGET, TRADINGTIMBER and X8 SOLUTIONS GROUP.  

 

وعلاوة على ذلك، يشتمل البرنامج على مشاركة مصممين ومهندسين معماريين برتغاليين هما "كارلوس ميلو" و"آرثر سورز"، كمتحدثين رئيسيين في فعالية INDEX Design Talks، التي تُعقد في إطار معرض إندكس السعودية 2022، بتاريخ 7 سبتمبر في تمام الساعة 9:40  مساءً و8:15 مساءً، على التوالي. سيتحدث "كارلوس ميلو" عن موضوع "جوهر المصمم وإرث التصميم"، فيما يقدم "آرثر سورز" عرضاً يركز فيه على "تطور تكنولوجيا التصميم والهندسة المعمارية".  

وقال "آرثر سورز": "يسعدني دوماً أن أحظى بفرصة التحدث عن الهندسة المعمارية والتصميم، لكونها من المجالات التي أكرّس نفسي لها. ولن أتردد أبداً بالمساهمة في الترويج للعلامة التجارية البرتغالية على الصعيد العالمي كلما سنحت لي الفرصة للقيام بذلك".

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

إطلاق منصة PlanRadar الرقمية لإدارة مواقع البناء والعقارات في الإمارات العربية المتحدة