الأخبار » أخبار القانون » قضاء نيويورك يتهم ستيف بانون المستشار السابق لترامب بالاحتيال

قضاء نيويورك يتهم ستيف بانون المستشار السابق لترامب بالاحتيال

  ،   التاريخ : 2022-09-08 (01:19 PM)   ،   المشاهدات : 237   ،   التعليقات : 0 | بواسطة:

أمريكا
قضاء نيويورك يتهم ستيف بانون المستشار السابق لترامب بالاحتيال

يمثل ستيف بانون مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الخميس أمام قضاء نيويورك الذي سيوجه إليه تهمة الاحتيال للاشتباه بضلوعه في قضية اختلاس أموال لبناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك، كما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

وفي تصريحات لشبكة "سي ان بي سي" التلفزيونية، قال روبرت كوستيلو محامي بانون (68 عامًا) ، إن موكله توجه إلى نيويورك مساء الأربعاء ليمثل أمام المدعي العام لمنطقة مانهاتن، ألفين براغ عند الساعة التاسعة (13,00 ت غ) الخميس، وسيحاكم جنائيا.

واعتقل المستشار السابق للبيت الأبيض في أغسطس 2020 واتُهم مع ثلاثة أشخاص آخرين بالاحتيال واختلاس جزء من أموال المانحين البالغة 25 مليون دولار لبناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك، الوعد الانتخابي الذي قطعه ترامب في 2016.

لكن ستيف بانون لم يحاكم من قبل محكمة لأن ترامب أصدر عفوا عنه في 19 يناير 2021 قبل يوم من مغادرة الرئيس الجمهوري البيت الأبيض ليدخله الديموقراطي جو بايدن.

وفي بيان وزع على وسائل الإعلام، دان بانون "الدعاوى الزائفة المرفوعة ضده قبل 60 يوماً من الانتخابات التشريعية في منتصف الولاية الرئاسية التي تجري في الثامن من نوفمبروانتقد "التسييس الحزبي المسلح للقضاء الجنائي".

إضافة تعليق

الخبر التالي

غداً.. انطلاق الجولة الثانية من دوري أدنوك للمحترفين بـ 7 مباريات