الملك تشارلز يتخلى عن موظفي ولاية العهد

التاريخ : 2022-09-14 (04:36 PM)   ،   المشاهدات : 548   ،   التعليقات : 0

بريطانيا
الملك تشارلز يتخلى عن موظفي ولاية العهد

تبدو رياح اختيار الملك تشارلز الثالث ملكا، خلفا لوالدته، قد جرت سريعا بما لا تشتهي سفن موظفي "كلارنس هاوس"، حيث كان يقيم خليفة الراحلة إليزابيث، وهو ولي للعهد.

فقد تلقى عشرات من موظفي "كلارنس هاوس" إشعارات تسريح مع نقل مكاتب الملك تشارلز وعقيلته إلى المقام الجديد في قصر باكنغهام، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، بحسب ما علمت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

الصحيفة البريطانية كشفت أن ما يصل إلى 100 موظف بمقر الإقامة الرسمي السابق للملك، بما في ذلك البعض ممن عملوا معه لعقود، تسلموا إخطارات تفيد بأنهم قد يخسرون وظائفهم بينما كانوا يعملون على مدار الساعة لتسهيل صعوده إلى العرش.

وأضافت "الجارديان" أن الأمناء الخاصين، ومكتب المالية، فريق الاتصالات، وموظفو القصر بين أولئك الذين تلقوا إخطارات خلال القداس بكاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة، يوم الإثنين الماضي، بأن وظائفهم على الحافة.

وقال مصدر: "الجميع غاضبون تماما، بما في ذلك الأمناء الخاصون، والفريق الأول. كان جميع الموظفين يعملون حتى وقت متأخر من الليل منذ يوم الخميس، ليجدوا ذلك. صدم الناس بشكل واضح من الأمر".

وقال السكرتير الخاص للملك: " أن موظفين محددين من أولئك الذين يقدمون "الدعم المباشر، والوثيق، والشخصي، والمشورة" لتشارلز وكاميلا سيظلون في مناصبهم.

ومن المتوقع أن يعرض على الموظفين الذين تلقوا إشعارات تسريح البحث عن بدائل في شتى الإدارات الملكية، والمساعدة في إيجاد فرص عمل خارجيا، ودفع تعويضات إقالة "معززة" تتجاوز الحد الأدنى القانوني.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

أسعار العملات الرقمية.. بيتكوين تقود انهيار السوق المشفر