3 مليارات درهم حجم التبادل التجاري بين الإمارات وبولندا في 2022

التاريخ : 2022-09-17 (01:16 PM)   ،   المشاهدات : 319   ،   التعليقات : 0

3 مليارات درهم حجم التبادل التجاري بين الإمارات وبولندا في 2022

اتفقت حكومة دولة الإمارات وبولندا على برنامج تعاون اقتصادي مشترك لتنمية الأعمال التجارية والاستثمارية المتبادلة في المرحلة المقبلة، والتعاون على المستويين الحكومي والخاص في المجالات والقطاعات ذات الأولوية، ومن أبرزها الأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والزراعة والنقل والسياحة والفضاء.

وتضمن البرنامج تقديم برامج وتسهيلات تسهم في تسريع نمو الشركات الناشئة وتوفير الحوافز والفرص للمستثمرين والمصدرين من الجانبين بما يدعم نمو وتنوع المشاريع وأنشطة التبادل التجاري بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، أمس الخميس في العاصمة البولندية وارسو، برئاسة وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ووزير دولة في وزارة التنمية الاقتصادية والتكنولوجيا البولندية غرزيغورز بيشوفياك.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور ثاني الزيودي، أن دولة الإمارات وبولندا ترتبطان بعلاقات استراتيجية واقتصادية متميزة وراسخة تطورت على مدى أكثر من ثلاثة عقود، وأن دولة الإمارات حريصة على تعزيز أواصر هذه العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب من التعاون الثنائي والعمل الاقتصادي المشترك بما يدعم فتح مجالات عمل جديدة خاصة في ظل وجود فرص استثمارية وتجارية كبيرة، الأمر الذي يصب في دعم النمو المستدام لاقتصاد البلدين.

وأضاف "دولة الإمارات تعد من أكبر الشركاء التجاريين لبولندا في المنطقة، وبلغ حجم التجارة البينية غير النفطية بين البلدين قرابة 3 مليارات درهم في النصف الأول من العام، محققاً نمواً قدره 22%، مقارنة مع نفس الفترة من 2021، بينما بلغ حجم التجارة البينية غير النفطية بين البلدين نحو 5.3 مليارات درهم خلال العام الماضي، محققاً نمواً بـ 12% مقارنة مع 2020".

كما أطلع الجانب البولندي على التطور الشامل في منظومة التشريعات الاقتصادية ومنها السماح بالتملك الأجنبي للشركات بنسبة 100% والسياسات الضريبية المرنة، وتسهيل إجراءات تأسيس مزاولة الأعمال، بما يرسخ مكانة الإمارات كمركز عالمي للتجارة والاستثمار.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

رئيس الجامعة القاسمية يلتقي أعضاء الهيئة الأكاديمية ويفتتح مبنى