الأخبار » أخبار صحية » «جمعية القلب الإماراتية» تطلق حملة توعية عامة 29 سبتمبر

«جمعية القلب الإماراتية» تطلق حملة توعية عامة 29 سبتمبر

  ،   التاريخ : 2022-09-21 (04:17 PM)   ،   المشاهدات : 255   ،   التعليقات : 0 | بواسطة: أسامة الشيخ إدريس

دبي
«جمعية القلب الإماراتية» تطلق حملة توعية عامة 29 سبتمبر

تستضيف «جمعية القلب الإماراتية» بمناسبة اليوم العالمي للقلب، حملة توعوية عامة يشارك فيها خبراء في مجال صحة القلب.

تتناول الحملة مواضيع مختلفة منها ما يتداول بين الأفراد من إشاعات وفهم خطأ لأمراض القلب والأوعية الدموية ووسائل الوقاية منها.

وستناقش عدداً من الموضوعات التعليمية وتجيب عن أسئلة الجمهور المتعلقة بأمراض القلب المختلفة.

ستعقد الجلسة في 29 سبتمبر الساعة الثامنة مساء، بتقني التواصل المرئي وبإمكان جميع الأفراد مشاهدتها، وللمشاركة في هذه الندوة متابعة إنستغرام @ecsheart

تُعدُ أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفاة في العالم، إذ إنها السبب في وفاة نحو 18 مليوناً سنوياً والسبب الرئيس للوفيات من الأمراض غير المعدية في دولة الإمارات. وهذا ما دفع الجمعية لجعل مهمتها الأولى زيادة الوعي داخل الدولة بكيفية الحفاظ على صحة القلب.

وقالت الدكتورة جويرية العلي، رئيسة الجمعية واستشارية أمراض القلب غير التداخلية «من الضروري أن نبدأ في إحداث تغيير إيجابي ورفع مستوى الوعي لدى جميع المقيمين على أرض الإمارات، بأهمية اتباع أسلوب حياة صحي. فقد بلغ معدل الوفيات 340 لكل 100 ألف حالة، وهذا ضعف المعدل في دول أخرى. ولذا فنحن نأمل بهذه الحملة التثقيفية، أن نبدأ في رؤية تغيير في هذه الإحصاءات نحو الأفضل».

وأضاف الدكتور عبدالله شهاب، أخصائي أمراض القلب، ونائب رئيسة الجمعية «يوم القلب العالمي يوم توعوي يشجع الناس على الحفاظ على صحة قلبهم، ونحن في الجمعية نؤدي دوراً رئيسياً في التثقيف ونشر الوعي بين أفراد المجتمع بشكل عام».

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

آي سي ماركتس تكشف النقاب عن حملة جديدة لمساعدة متداوليها على تحقيق مستويات جديدة