الأخبار » أخبار الفعاليات » «تريندز» يرفد «الرياض الدولي للكتاب» بمجموعة متنوعة من إصداراته البحثية

«تريندز» يرفد «الرياض الدولي للكتاب» بمجموعة متنوعة من إصداراته البحثية

  ،   التاريخ : 2022-09-22 (12:28 PM)   ،   المشاهدات : 111   ،   التعليقات : 0
الناشر: Trends Media | بواسطة: Trends Research & Advisory

السعودية

للسنة الثانية على التوالي، يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات، بجناح خاص في فعاليات الدورة المقبلة من معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 التي تبدأ يوم 29 سبتمبر الجاري وتستمر 10 أيام في "واجهة الرياض"، إذ يعرض المركز مجموعة متميزة من الإصدارات العلمية التي تضم الكتب والسلاسل التي تغطي العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وحركات الإسلام السياسي.

 

وقد أوضح الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندزأن مشاركة المركز  في المعرضتأتي في إطار الحرص على المشاركةالفاعلة في المحافل الثقافية العربية والدولية، تجسيداً لرؤيته العالمية، وإيماناً بأهمية هذه النوعية من الفعاليات الثقافية في نشر المعرفة وتعزيز الحوار والتقريب بين الشعوب، لاسيما وأن معرض الرياض للكتاب هذا العام يضم أهم دور النشر من مختلف دول العالم ويشهد أنشطة متنوعة، تمثل عشرات القطاعات التي تجذب المفكرين والباحثين والأكاديميين، كما أن المعرض يُعدّ حدثاً ثقافياً ونافذة معرفية مهمة  في قطاع صناعة الكتب والنشر.

 

وقال إن قائمة الإصدارات التي سيضمها جناح مركز تريندز في المعرض تتسم بالتنوع والثراء، وتغطي مجموعة من القضايا التي تستحوذ على اهتمام المجتمع العربي والدولي مثل؛ قضايا الإسلام السياسي، والتنمية المستدامة، والتسامح والتعايش، والذكاء الاصطناعي، والتحولات في النظام الدولي في ظل جائحة "كوفيد-19"، وغيرها.

 

وأشار إلى أن إصدارات "تريندز" المتنوعة باتت مرجعاً موثوقاً به للباحثين والدارسين والأكاديميين في المنطقة والعالم؛ لأنها تتبنّى القواعد والأسس الرصينة التي يتميز بها البحث العلمي، والمتعارف عليها دولياً، كما تقدم مضموناً يتسم بالعمق، ويستشرف المستقبل ويساهم في صنعه.

 

وأضاف الدكتور العلي أن مشاركة المركز في معرض الرياض الدولي للكتاب تتزامن مع مشاركات وفعاليات أخرى لـ"تريندز"، حيث يعقد في اليوم ذاته مؤتمره السنوي في العاصمة الأمريكية واشنطن لبحث قضية المناخ بمشاركة أكثر من 30 سياسياً ومفكراً وباحثاً وأكاديمياً وذلك ترجمة لرؤية "تريندز" العالمية باعتباره جسراً معرفياً بين المنطقة والعالم، وإيماناً منه بأهمية الثقافة والمعرفة في نشر قيم الخير والتسامح والسلام.

 

من جانبها، قالت روضة المرزوقي مديرة إدارة التسويق والمعارض إن مشاركة مركز "تريندز" في معرض الرياض الدولي للكتاب بعد أيام من مشاركته في معرض عمّان الدولي للكتاب يشكل حضوراً فاعلاً للمركز في المحافل الثقافية العربية والعالمية، موضحة أن المركز حريص على هذه المشاركات للتعريف بنتاجه البحثي ورؤيته العالمية، ولقاء الناشرين والكُتّاب والباحثين، لمد جسور المعرفة والتواصل. وأضافت أن مشاركة "تريندز" في معارض الكتب تجسد الرؤية والاستراتيجية الرامية لنشر المعرفة عبر إصدارات المركز المتنوعة التي تواكب التطورات المعاصرة في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

إضافة تعليق

الخبر التالي

أبوظبي تستضيف مؤتمر إنفستوبيا السنوي بنسخته الثانية عام 2023