«بروج» توزع أرباحاً مؤقتة بـ1.2 مليار درهم

التاريخ : 2022-09-23 (11:38 AM)   ،   المشاهدات : 267   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
«بروج» توزع أرباحاً مؤقتة بـ1.2 مليار درهم

أعلنت شركة بروج، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن موافقة الجمعية العمومية على توزيع دفعة من الأرباح المؤقتة لعام 2022 بقيمة 325 مليون دولار (1.2 مليار درهم)، بما يساوي 3.97 فلس للسهم الواحد.

وسيتم توزيع الأرباح المؤقتة على المساهمين المسجلين في 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 وتعد الدفعة الأولى من إجمالي الأرباح المتوقعة للسنة المالية 2022 والتي تبلغ 975 مليون دولار (3.6 مليار درهم)، بما يساوي 11.91 فلس للسهم الواحد.

تعكس توزيعات الأرباح المؤقتة الأداء المالي القوي لشركة بروج خلال النصف الأول من عام 2022 وتوقعاتها للفترة المتبقية من عام 2022.

ويعكس هذا الأداء المالي القوي لشركة بروج خلال النصف الأول من العام والموافقة على توزيع الأرباح المؤقتة، إمكانات الشركة القوية من الناحية التشغيلية والتجارية التي تعززت بعد تحقيقها رقماً قياسياً في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية في شهر يونيو/حزيران 2022.

قيمة استثنائية

وقال هزيم سلطان السويدي، الرئيس التنفيذي لـ«بروج»: «تلتزم بروج بتوفير قيمة استثنائية للمساهمين. لقد أعلنت بروج عن نتائج نصف سنوية قوية محققة نمواً مزدوجاً في الإيرادات، إضافة إلى نمو كبير في حجم مبيعاتها وتوليد تدفقات نقدية قوية. نحن متفائلون بالنمو الذي ستشهده الشركة مستقبلاً وسنواصل التركيز على تنفيذ استراتيجيتنا المستندة على موادنا المتنوعة وحلولنا المبتكرة التي تتميز بتأثيرها الإيجابي في المجتمع».

نمو المبيعات

وفي تقريرها الأول عن أرباحها المالية للنصف الأول من عام 2022، أعلنت بروج عن زيادة في الإيرادات بنسبة 16.4% لتصل إلى 3.5 مليار دولار (12.7 مليار درهم)، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق؛ وذلك بفضل نمو حجم المبيعات بنسبة 8.6% وارتفاع متوسط سعر الطن بنسبة 4.1%.

كما شهدت بروج نمواً في طاقتها الإنتاجية الإجمالية بنسبة 6.9% على أساس سنوي مع تشغيل وحدتها الخامسة الجديدة لإنتاج البولي بروبيلين بكامل طاقتها واستكمال الصيانة الدورية الشاملة لمصنع بروج 1 («B1») خلال الربع الأول من العام، مما ساهم في تحقيق نمو بنسبة 8.6% على أساس سنوي في أحجام المبيعات الإجمالية.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

هواوي تعلن عن خدمة متميزة جديدة لترقية أجهزة المستخدمين في الإمارات