فريق طبي بدبي ينجح في زراعة إصبع يد بعد 24 ساعة من بتره

التاريخ : 2022-09-25 (05:30 PM)   ،   المشاهدات : 392   ،   التعليقات : 0

دبي
فريق طبي بدبي ينجح في زراعة إصبع يد بعد 24 ساعة من بتره

نجح فريق طبي بمستشفى بدبي، في إجراء جراحة لزرع إصبع يد لإمرأة إيطالية تبلغ من العمر 48 عاما، تعرضت لإصابة تسببت في بتر إصبع الابهام.

وكانت المريضة تعرضت لحادث خارج الإمارات تسبب في بتر اصبعها، ورأى أطباء عدم إمكانية ترميمه، الا أن أحد اصدقائها نصحها بالتوجه الى دبي.

وفور استقبال المريضة، قام الفريق الطبي بمستشفى برجيل للجراحة المتطورة بدبي بقيادة الدكتور مروان بوالذنين، اخصائي جراحة العظام، قام بإجراء تشريح للإصبع المقطوع تحت المجهر الجراحي للتحقق من حالة العظام والأوردة والشرايين والأعصاب.

وقال الدكتور مروان بوالذنين: "تم تثبيت العظام وإصلاح الكسر والأوتار، ثم إصلاح الشرايين والأوردة وإعادة زرع الإصبع المقطوع جراحيا، اذ تم استخدام الخيوط لإعادة الاوتار ووضع شرائح لإعادة التئام العظام".

وأشار الى أن هذه النوع من الجراحات يجب ان يجرى بعد 6 ساعات كحد اقصى من عملية القطع، الا انه حتى قدمت المريضة الى دبي مر على الحادثة نحو 24 ساعة، وهو ما جعل العملية أكثر صعوبة، الا انه تم التغلب على هذا التحدي الجراحي.

بدوه، أكد الدكتور جميل الجمالي، استشاري جراحة التجميل بالمستشفى ان اجراء مثل هذا النوع من الجراحات يشجع على استقطاب السياحة العلاجية الى دولة الامارات بصفة عامة ودبي بصفة خاصة.

وتخضع المريضة بعد التئام العظام لرحلة تعاف طويلة تعتمد على التأهيل الوظيفي لليد والتي قد تمتد ما بين 3-6 أشهر وأحيانًا تصل إلى عام، لأن الجسم يجب أن يتعرف على الإشارات التي تصل من الدماغ وحركة العضلات والأصابع.

من جهتها، قالت المريضة دانيالا ميليكاني :" فور سقط الصخرة على يدي شعرت بألم شديد لا يحتمل بدأت بالاستغاثة وأصبت بالذعر عندما رأيت الدماء وإصبعي منفصل عن بعضه، لقد مررت بحالة صعبة للغاية".

وأشارت الى انه عرض عليها خيار إتمام البتر، ولكنها اقتنعت بنصيحة أحد اقاربها، بالتوجه الى دبي، مؤكدة انها تشعر بالسعادة بعد نجاح العملية خصوصا أن طبيعة عملها تعتمد بشكل كبير على يديها.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ينطلق 23 يناير