الأخبار » أخبار الفعاليات » منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ينطلق 23 يناير

منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ينطلق 23 يناير

  ،   التاريخ : 2022-09-25 (05:43 PM)   ،   المشاهدات : 200   ،   التعليقات : 0

دبي
منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ينطلق 23 يناير

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .. تنظم هيئة الطرق والمواصلات خلال الفترة من 23 إلى 26 يناير المقبل الدورة الثامنة من منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين المتخصصين لمناقشة 14 محوراً تتعلق بإدارة المشاريع وجودة الحياة.

ويُعد منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع - الذي يقام تحت شعار " تعزيز جودة الحياة " - الأبرز والأكبر إقليمياً وتنظمه هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع معهد إدارة المشاريع: "PMI" وهيئة كهرباء ومياه دبي .

وأكد معالي مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي أن المنتدى يرسخ مكانة دبي الريادية في مسيرة التطوير والتنمية في المنطقة لما تمتلكه من مقومات تؤكد بوضوح استعداد الإمارة للعب دور رئيس في قيادة عجلة التنمية في كل أنحاء المنطقة وعلى كل الأصعدة إضافة إلى دورها في إيجاد المقومات الكفيلة بتسريع وتيرة التنمية على أسس سليمة ومدروسة.

ولفت إلى أن المنتدى استقطب في دوراته الماضية قرابة 10 الآف مشارك من أكثر من /45/ دولة حول العالم و/378/ متحدثا من رواد الفكر في مجال إدارة المشاريع من مختلف دول العالم تجمعوا في دبي لطرح وتبادل أفكارهم في إدارة المشاريع وتشغيلها وفق أرقى المعايير والممارسات العالمية، مؤكداً أن الدورات السابقة ساهمت في ترسيخ مكانة المنتدى باعتباره منصة عالمية تـُطرح من خلالها أفضل الممارسات للخروج بالحلول المبدعة في مجال إدارة المشاريع وتأكيد الريادة العالمية لدبي في إدارة مشاريع البنية التحتية.

وأشار إلى أن اختيار شعار "تعزيز جودة الحياة" عنواناً للدورة الثامنة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع يأتي تماشياً مع استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز جودة الحياة لكافة شرائح المجتمع وانطلاقاً من حرص المنتدى على ترسيخ مفاهيم وممارسات جودة الحياة في بيئة العمل ونشر الوعي بأهميتها لتحقيق أفضل النتائج في الإنتاجية والأداء .

ونوه إلى أن المنتدى سيناقش أربعة عشر محوراً تشمل : التخطيط العمراني لتعزيز جودة الحياة والاتجاهات المستقبلية في إدارة المشاريع وإدارة المشاريع العملاقة وإدارة محافظ وبرامج المشاريع والتحول المرن وإدارة القيمة ونمذجة معلومات المباني، كما تتناول المحاور الإطار المرن المنضبط لإدارة المشاريع ومهارات القيادة والإبداع والابتكار والإدارة الرقمية للمشاريع والاستدامة في إدارة المشاريع والتحول الاستراتيجي باستخدام إدارة المشاريع وتناقش المحاور كذلك موضوع الميتافيرس /الواقع الافتراضي الجديد/.

من جانبها أكدت موزة المري مدير الإدارة التنفيذي لمكتب المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات رئيس اللجنة المنظّمة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع أهمية عقد المنتدى وإبراز الدور المهم والحيوي لمدينة دبي وريادتها في إدارة المشاريع وتشغيلها، مشيرة إلى أن دبي أصبحت نموذجاً في اتباع واعتماد المعايير الدولية في إدارة المشاريع وتشغيلها كونها العصب الاستراتيجي للتنمية وإحدى الركائز الأساسية في علم الإدارة الحديثة.

 

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

رئيس الدولة يبدأ الثلاثاء المقبل زيارة دولة إلى سلطنة عُمان