ناشئة الشارقة ترصد ست جوائز لمسابقة القرم للقوارب البلاستيكية والتي ستنظمها في الرابع من فبراير بمحمية خور كلباء

التاريخ : 2022-09-29 (09:36 AM)   ،   المشاهدات : 297   ،   التعليقات : 0

الشارقة
ناشئة الشارقة ترصد ست جوائز لمسابقة القرم للقوارب البلاستيكية والتي ستنظمها في الرابع من فبراير بمحمية خور كلباء

كشفت ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين عن تنظيمها لأحدث برامجها المجتمعية والمخصصة للناشئة من عمر عشر وحتى عشرين عاما خلال الرابع من شهر فبراير المقبل بتنظيمها لمسابقة القرم للقوارب البلاستيكية مخصصة لها ست جوائز قيمة.

وستشهد محمية خور كلباء لأشجار القرم انطلاقة المسابقة التي يجري التحضير لها حاليا نظرا للإقبال التي ستشهدها منافستها في ضوء كثافة الأعمال التي تمضي على قدم وساق لوضع اللمسات النهائية بما يعزز من أهميتها ومناسبتها التي تصادف يوم البيئة الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ودعت ناشئة الشارقة الراغبين في المشاركة إلى سرعة التسجيل وفق الأعمار المستهدفة والاشتراطات الخاصة بالسباق من خلال الصفحة الرسمية للمؤسسة في مواقع التواصل الاجتماعي @shjyouth

ومن شأن المسابقة التي تعول عليها ناشئة الشارقة دعم أهدافها البيئية وما تتطلع إليه من تنمية استراتيجيتها في مجال الاستدامة البيئية وذلك في قالب تنافسي أن تفتح لكافة الراغبين بالمشاركة إلى العمل على تصميم قارب مهيأ لضمان خوض السباق بحيث لا يقل طول القارب عن متر ولا تزيد حمولته القصوى عن 60 كيلو متراً للشخص الواحد ولا يزيد طول القارب عن 4 أمتار وحمولته عن 130 كيلو متراً للشخصين وأن يكون مركز التوازن قرب المنتصف مدعوماً بعوارض خشبية، لتوفير معايير السلامة وطفو القوارب على سطح الماء.

وفي هذا الإطار ستتيح ناشئة الشارقة فرصة المشاركة في المسابقة للأعمار من 10 إلى 20 عاماً وفق صياغتها لعدد من الشروط التي تتوافق مع طبيعة المسابقة في محمية خور كلباء لأشجار القرم وذلك بعد تعبئة الاستمارة الخاصة بالمسابقة للاطلاع على الشروط والالتزام بالأحكام المنظمة والتي من بينها وألا يقل عدد أعضاء الفريق المشارك عن سبعة مشاركين، مع ضرورة موافقة ولي الأمر لمن هم دون سن 18عاماً.

المميز أن مسابقة القرم للقوارب البلاستيكية ستتيح للفرق المشاركة الحرية في تصميم شكل القوارب بصورة إبداعية مع الالتزام بصناعتها من مواد قابلة لإعادة التدوير حسب ضوابط التصميم المعتمد من قبل اللجنة المنظمة وأن يتسع كل قارب لعدد شخصين فقط.

وعليه فإن ناشئة الشارقة رصدت لإنجاح السباق الذي سيعد الحدث الأبرز خلال الفترة المقبلة مجموعة من الجوائز للمسابقة بلغت ست جوائز وهي جائزة أفضل تصميم مبتكر وجائزة أفضل قارب يصل لخط النهاية وجائزة الفريق المتعاون وجائزة أفضل تغطية إعلامية إضافة إلى جائزة لأكثر جهة حكومية أسهمت في جمع العبوات البلاستيكية وجائزة للفريق الذي جمع أكبر عدد من العبوات.

وستعمل ناشئة الشارقة من خلال مراكزها وكافة كوادرها على التحضير للمسابقة حيث من المقرر أن تُقام في مراكز ناشئة الشارقة الثمانية المنتشرة في إمارة الشارقة مجموعة من الورش التدريبية المكثفة التي يتلقى المشاركون من خلالها شروحاً تفصيلية مبسطة لمراحل تصنيع القوارب البلاستيكية وطرق تثبيت العبوات البلاستيكية باستخدام المواد اللاصقة والمخصصة لها، وكيفية بناء الأسطح بطريقة إبداعية، للحصول على أفضل النتائج وفقاً لأعلى معايير السلامة.

مع الإشارة إلى أن تلك الورش التمهيدية سعياً من ناشئة الشارقة نحو إثارة فضول وشغف الناشئة وتحفيز مخيلتهم  على الإبداع في تصميم قواربهم استعداداً لخوض منافسات المسابقة التي ستقام في أجواء مثيرة وممتعة وسيظهر المشاركون مدي قدراتهم الإبداعية في صناعة قوارب صديقة للبيئة بتصاميم منوعة. 

الجدير أن المسابقة ستركز على إشراك جميع أفراد المجتمع في الحد من خطورة العبوات البلاستيكية وتجنب أثرها على حياتنا اليومية، والحث على المشاركة الإيجابية في حماية البيئة من التلوث بكافة صوره وأشكاله، وذلك من خلال جمع كميات كبيرة منها وإعادة تدويرها وتوظيفها في أشكال مبتكرة لقوارب تنافسية.

 

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

الرئيس الصيني ونظيره الأرجنتيني يبعثان برسالة تهنئة الى منتدى التبادلات الثقافية العالية المستوى بين الصين والأرجنتين