الأخبار » أخبار السيارات » «ستيلانتيس» و«سيمنس» تطوران بنية شحن المركبات الكهربائية في المنطقة

«ستيلانتيس» و«سيمنس» تطوران بنية شحن المركبات الكهربائية في المنطقة

  ،   التاريخ : 2022-09-30 (10:08 AM)   ،   المشاهدات : 409   ،   التعليقات : 0 | بواسطة: أسامة الشيخ إدريس

«ستيلانتيس» و«سيمنس» تطوران بنية شحن المركبات الكهربائية في المنطقة

 

أعلنت مجموعة «ستيلانتيس»، لصناعة السيارات، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «سيمنس»، تقضي بالتعاون لتطوير تقنيات البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية الذكية في منطقة الشرق الأوسط.

وتمثل مذكرة التفاهم، التي وقعت خلال فعاليات معرض «ويتيكس» 2022، بداية رسمية للشراكة بين الكيانين الكبيرين، والتي سيتم من خلالها تطوير تكنولوجيا مركبات التوصيل الكهربائية.

وتلتزم ستيلانتس الشرق الأوسط وإفريقيا (مالكة علامات تجارية مثل «كرايسلر» و«دودج» و«فيات» و«جيب» و«مازيراتي» و«بيجو») بأهداف رحلة التحول نحو الاستخدام الكامل للطاقة الكهربائية في قطاع السيارات على مستوى الشرق الأوسط. وكانت ستيلانتيس قد عززت خططها المستقبلية في وقت سابق من هذا الشهر من خلال الكشف عن استراتيجية Dare Forward 2030، في تخطيط جريء للعقد القادم؛ يهدف إلى مزيد من التفرد لستيلانتيس في هذه الصناعة من خلال إحداث نقلة جذرية تشمل جميع جوانب التنقل. ومن خلال تقديمها ابتكارات تنقل نظيفة وآمنة وبأسعار معقولة لعملائها وموظفيها، بما يصون مستقبل كوكبنا، تهدف ستيلانتيس إلى أن تصبح رائدة الصناعة في جهود التصدي لتبعات تغير المناخ، وتحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2038، مع خفض الانبعاثات بنسبة 50%.

وقد طورت شركة سيمنس تقنية من شأنها تسريع وتيرة الاعتماد على السيارات الكهربائية من خلال اختصار زمن الشحن وإنشاء شبكات طاقة أكثر ذكاء وكفاءة. وفي يونيو/ حزيران 2022، صرّحت وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستوزع 10 أجهزة شحن سيمنس Sicharge D 160 كيلوواط فائقة السرعة على الطرق السريعة في رأس الخيمة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة. وجميعها أجهزة متصلة بالإنترنت لتتيح للمشغلين مراقبة أجهزة الشحن وإدارتها عن بُعد.

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

أسعار الذهب ترتفع عالمياً بأكثر من 4 دولارات