الإمارات الأولى عالمياً بمؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية 2022

التاريخ : 2022-09-30 (02:21 PM)   ،   المشاهدات : 353   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
الإمارات الأولى عالمياً بمؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية 2022

حلت الهوية الإعلامية لدولة الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في "مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية" للعام 2022 ضمن تقرير تصنيف قوة العلامة الوطنية للهويات الإعلامية للدول الصادر عن مؤسسة براند فاينانس العالمي.

وجاءت الهوية الإعلامية الوطنية للدولة في المرتبة 17 عالمياً بقيمة اقتصادية تبلغ 773 مليار دولار، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

واحتلت الهوية الإعلامية الوطنية لدولة الإمارات المرتبة 11 عالمياً في مؤشر القيمة الاقتصادية ، و بلغت قيمة العلامة الوطنية للدولة أكثر من 2.8 تريليون درهم ، بنسبة نمو 3% مقارنة بالعام 2021.

و أسهمت التصورات الإيجابية حول قطاعي الأعمال والتجارة في دولة الإمارات لاسيما سهولة ممارسة الأعمال التجارية والاستقرار الاقتصادي في تعزيز قوة العلامة الوطنية للهوية الإعلامية.

تصدرت الإمارات، الدول العربية، فيما حلت في المرتبة ال 31 عالمياً، في مؤشر الابتكار العالميي 2022.

ووفقاً للتقرير، حلت الدولة في المرتبة ال18 عالمياً، في مدخلات الابتكار هذا العام مقارنة بترتيبها العام الماضي، ما يعكس التطور المستمر في قدرة الدولة على تحويل الاستثمار في الابتكار والمدخلات الداعمة لبيئة الابتكار والإبداع في الدولة إلى نتائج عملية.

وحلت دولة الإمارات في المركز الأول عربياً والـ 27 عالمياً في مؤشر مراكز المشاريع الناشئة لعام 2022.

وحظيت مدينة دبي بزخم إيجابي، حيث ارتفعت 6 مراكز إلى المركز 61 عالمياً بين تصنيف المدن، بحسب تقرير مؤسسة "ستارت أب بلينك"، محققة 9.412 نقطة على المؤشر العام للتصنيف.

وأصبحت الإمارات مركزاً إقليمياً قوياً لريادة الأعمال، وأصبحت أبوظبي مركزاً ناجحاً لمنظومة الشركات الناشئة، وهي موطن للعديد من المسرعات والحاضنات.

 

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

قبل اختفائها للأبد.. دولة تسعى لتخليد ذكراها في