عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية تنظم فعالية "بركة البيت" لإسعاد كبار السن

التاريخ : 2022-10-02 (01:53 PM)   ،   المشاهدات : 304   ،   التعليقات : 0

الشارقة
عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية تنظم فعالية "بركة البيت" لإسعاد كبار السن

نظمت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية مبادرة "بركة البيت” وذلك بمشاركة عدد من المؤسسات الداعمة والشريكة في إمارة الشارقة وجرى تنظيمها في دار الرعاية المنزلية للمسنين بالشارقة ظهر أمس لإسعاد كبار السن تزامنا مع يوم المسن العالمي.

حضر فعاليات المبادرة الأستاذة أحلام بن جرش، مساعد مدير الجامعة لشؤون الطالبات، والأستاذة سمية الشامسي، مسؤولة نادي الأصالة التابع لمركز خدمات كبار السن بالشارقة، والسيدة فاطمة علي إبراهيم أكبر مسنة متطوعة في المركز.

وتضمن فعاليات المبادرة عددا من الأنشطة التي أسعدت كبار السن وأدخلت الفرحة إلى نفوسهم وعززت من هواياتهم وذكرياتهم.

وشملت ورشة تحضير حلوى" البثيثه" بالتعاون مع متحف الشارقة البحري، وورشة الرسم على الفناجين بالتعاون مع متحف الشارقة للتراث، بالإضافةٍ إلى إحياء الأكلات الشعبية مثل خبز الرقاق واللقيمات والخمير الذي حُضِّر بأنامل الأسر المنتجة التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة. وفي ختام الاحتفال قدّم فريق الجامعة القاسمية الهدايا التذكارية للمسنين تقديرا واحتراما لجهودهم.

وفي هذا الصدد أكد سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية أن هذه المبادرة الطيبة التي أطلقتها عمادة شؤون الطلبة تأتي في إطار تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة - حفظه الله - وجهود سموه المتميزة لتصبح إمارة الشارقة أول مدينة عربية مراعية للسن، ومؤهلة لهذا الاستحقاق العالمي بجدارة.

وأشار إلى أن هذا الاحتفال يعدُّ فرصة للقاء كبار السن مع الأجيال؛ ليعمق أواصر الترابط معهم وينقل الخبرات والذكريات بين الأجيال، كما أنها فرصة لتقديم الشكر لعطائهم النبيل، ودورهم في رعاية الأجيال وزرع القيم والأخلاقيات المتوارثة، والتي تمثّل هوية المجتمع الإماراتي المترابط المتراحم، وهو أيضا فرصة لتلاحم جيل الآباء والأجداد بالأبناء، وحثّهم على تعزيز الترابط والتواصل الاجتماعي الذي حثّ عليه ديننا الإسلامي الحنيف.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

أمر أميري بقبول استقالة الحكومة في الكويت