الأخبار » أخبار عجمان » جامعة عجمان تتعاون مع أسباير (Aspire) لإطلاق برنامج القيادة الاجتماعية للطلبة والخريجين

جامعة عجمان تتعاون مع أسباير (Aspire) لإطلاق برنامج القيادة الاجتماعية للطلبة والخريجين

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ،   التاريخ : 2022-10-04 (12:26 PM)   ،   المشاهدات : 190   ،   التعليقات : 0

عجمان

تعاون مكتب التواصل المجتمعي بجامعة عجمان مع شركة أسباير لحلول التدريب لإطلاق برنامج القيادة الاجتماعية لطلبة وخريجي جامعة عجمان. أسباير هي شركة استشارات وتدريب في مجال ريادة الأعمال متخصصة في تقديم الحلول التحويلية باستخدام منهجيات مبتكرة تخدم القطاع الخاص والمنظمات المجتمعية والشباب. وتهدف هذه المبادرة إلى تطوير وصقل المهارات المتعلقة بالقيادة الاجتماعية من خلال تمكين وإحداث نقطة تحول دائمة في حياة طلبة وخريجي الجامعة.

إن التحول الذي يشهده العالم على مدى السنوات الماضية ، بحاجة ملحة إلى جيل جديد من القادة القادرين على مواجهة التحديات الكبرى التي سنواجهها في المستقبل القريب. من هنا، قدمت جامعة عجمان، التي تعمل بدورها كمنارة لتعزيز القيادة الاجتماعية واستدامتها، برنامج القيادة الاجتماعية الذي تم إنشاؤه خصيصًا لطلبة وخريجي الجامعة للبحث وتقديم برامج تدريبية مخصصة للقيادة الاجتماعية وسماتها الفريدة، تحديدا في دولة الإمارات العربية المتحدة، مقارنة بالقيادة في القطاعات الأخرى.

قالت نور الشاغوري، مسؤولة الخدمة المجتمعية بالجامعة: "تمكين الشباب من طلبة الجامعة و خريجيها يأتي رأس أولويات أجندتنا، و اليوم أعتقد بأن الطلبة الذين حضروا البرنامج التدربي قطعوا شوطا كبيرا و في اكتشاف ذاتهم و قيمهم المجتمعية و أصبحوا على دراية منهجية يستطيعون من خلالها حل مشكلات مجتمعية تواجه مجتمعاتهم . فخورة بطلبتنا و خريجينا وأتمنى لهم كل النجاح"

تضمّن برنامج القيادة الاجتماعية 6 مراحل لاكتشاف الذات، حيث اجتمع 16 طالبًا وخريجًا على مدار يومين متتاليين لاستكشاف مجالات مختلفة للتطوير من مهاراتهم وبالتالي تحفيز جهودهم لإحداث فرق إيجابي في مجتمعاتهم، حيث تناول البرنامج جوانب مختلفة من القيادة مثل سمات القائد، وكيف يصبح صانع تغيير مبتكر، ومخطط منظم، ومدافع ملهم، ومتعاون مركز، ومضاعف التمكين.

إنّ المنهجية الرئيسية التي تم استخدامها في البرنامج التدريبي هي منهجية الأساليب التجريبية، حيث اكتسب المتدربين مفهوم أفضل للمهارات القيادية الاجتماعية التي اكتسبوها أثناء التدريب من خلال تطبيقها في مواقف تحاكي الحياة الواقعية. وفرت هذه الجلسات مساحة لتبادل الأفكار والمعلومات وخلق مهارات جديدة للتوصل إلى استنتاجات وتحديد الحلول للمواضيع المقترحة.

قالت نانيس يسري، رئيسة قسم العلم الاجتماعي في أسباير لحلول التدريب: "نحن هنا اليوم لتقديم تجارب متكاملة في القيادة الاجتماعية والحلول التي يمكن تطبيقها من خلال منهجية التعلم الاجتماعي الفعالة التي تجمع بين المعرفة والخبرة لمساعد الطلبة والخريجين في تنمية مبادرتهم الاجتماعية".

صرحت لينا حوراني مستشارة الاستدامة و المسؤولية المجتمعية في أسباير لحلول التدريب:" أن أهم استثمار للدول اليوم، هو الاستثمار في الشباب و صناعة قادة المستقبل هذا البرنامح الذي قدمته اسباير اليوم يعد النواه للعديد من البرامج التدريبية التي نسعى إلى تقديمها لشباب الإمارات و الوطن العربي، لصناعة جيل من الشباب المسؤؤول مجتمعيا و المبدع في مجال المبادرات المجتمعية".

في نهاية البرنامج التدريبي، قدم الطلبة والخريجون المشاركون استنتاجات وحلول للمواضيع التي تم طرحها خلال التدريب. وقد تم تقييم المشاريع من قبل ممثلين مكتب الشارقة الإعلامي وهيئة الشارقة للآثار بالإضافة إلى لينا حوراني. حصل الطلبة والخريجين على شهادات لإتمام البرنامج بنجاح و الفريق الفائز بالمركز الأول قد حصل على برنامج تدربي مجاني مقدم من قبل شركة إسباير في مصر .

إضافة تعليق

الخبر التالي

أمانة تعلن عن إنجاز الربط الالكتروني مع سوق دبي المالي