الأخبار » أخبار المرأة » بمناسبة اليوم العالمي للمعكرونة الشيف فانيسا تقدم ثلاث نصائح أساسية لصنع  المعكرونة كالمحترفين

بمناسبة اليوم العالمي للمعكرونة الشيف فانيسا تقدم ثلاث نصائح أساسية لصنع  المعكرونة كالمحترفين

  ،   التاريخ : 2022-10-28 (05:31 PM)   ،   المشاهدات : 484   ،   التعليقات : 0
الناشر: اول ديتيلز | بواسطة: فرح محمود احمد

دبي
بمناسبة اليوم العالمي للمعكرونة الشيف فانيسا تقدم ثلاث نصائح أساسية لصنع  المعكرونة كالمحترفين

بمناسبة اليوم العالمي للمعكرونة الشيف فانيسا تقدم ثلاث نصائح أساسية لصنع  المعكرونة كالمحترفين

 

بقلم الشيف فانيسا بايما، مؤسسة شركة شيف بايما للاستشارات

 

يحتفل العالم باليوم العالمي لطبق المعكرونة المحبوب لدى الجميع سنوياً في الخامس والعشرين من أكتوبر، وهو يمثل سبباً آخر للتخلي عن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات والاستمتاع في هذا الطبق ولو لمرة واحدة في الشهر.

 

تتنوع أشكال وأطباق المعكرونة ويمكن للمرء اختيار النوع المفضل والنكهه المُفضلة لديهِ من جميع الأشكال والأحجام وتناولها مع صلصة من اختياره، بدءاً من طبق المعكرونه والجبنه إلى السباغيتي أغليو إي أوليو الكلاسيكية وأيضا سباغتي الكاربونارا البسيطة، نحن نحترم هذا الطبق متعدد الاستخدامات الذي يسهل طهيه، والذي يمكن تحضيرهُ للمناسبات الكبيرة أو لمجرد طبق يومي صغير.

 

فيما يلي نقدم ثلاث نصائح أساسية لجميع عشاق المعكرونة من أجل إتباعها وطبخها بطريقة محترفة:

 

  1. يجب التخلص من زيت الزيتون عند سلق المعكرونة

إن المفهوم الشائع عند الأفراد هو إضافة القليل من زيت الزيتون إلى الماء المغلي قبل إضافة المعكرونة للتأكد من عدم التصاقها ومع ذلك، علمياً نظراً لأن الزيت والماء لا يختلطان فإن الزيت لا يشكل سوى طبقة فوق الماء لا تساعد في الحفاظ على المعكرونه من الإلتصاق. 

 

لذا فأنهُ ليس من الضروري إضافة الزيت عند سلق المعكرونه لأنهُ يجعل من الصعب على الصلصة الالتصاق بها ، مما يضر أكثر مما ينفع. وكما نعلم جميعا، فإن صلصة المعكرونة هي السبب الرئيسي وراء تناول معظم الناس للطبق.

 

  1. ضع الملح دائماً في ماء المعكرونة ولا تغسله بعد السلق 

يجب على الشخص الذي يعد المعكرونه أن يقوم بتتبيل الماء بالملح قبل طهي المعكرونة، فيما تضاف الصلصة دائما إلى المعكرونة في مرحلة لاحقة، لهذا تعتبر الطريقة الوحيدة لإعطاء المعكرونة مذاقاً جيداً هو إضافة الملح إلى الماء.

 

علاوة على ذلك، كان هناك الكثير من الجدل في الماضي عندما يتعلق الأمر بغسل المعكرونة بعد سلقها، حيث أنهُ حسب المفهوم السائد من الصحيح أن هذا يوقف عملية الطهي حتى لا تصبح المعكرونة طرية للغاية، إلا أن هذه الطريقة كذلك ستزيل النشا الذي تُطلقه المعكرونة أثناء السلق.

 

حيث انهُ بمجرد غسل النشا ستغطي المعكرونة طبقة زلقة ومبللة، مما يجعلهُ صعباً إن لم يكن مستحيلاً أن تلتصق أي صلصة بالمعكرونة المطبوخه. لذلك ، يوصى بشدة بعدم وضع المعكرونة الساخنة تحت الماء بعد الطهي إلا إذا كنت تود صنع سلطة باردة.

 

 

 

 

  1. اختر الصلصة الخاصة بك حسب الرغبة

تعتبر إيطاليا من اكثر الدول التي تشتهر بأطباق المعكرونة المتنوعة والنكهات والأشكال المختلفة، إذ أن لديها أكثر من 500 شكل وحجم للمعكرونة فقط تتنوع ما بين الطويلة (المعكرونة لونغا) إلى القصيرة (المعكرونة كورتا)، والمحشوة (ripiena)، والمطبوخة في المرق (pastina)، والتي تزداد حجماً عند الطبخ (strascinati) أو التي تكون على شكل يشبه الزلابية (gnocchi / gnocchetti).

 

يعتمد طبق المعكرونة المثالي بشكل كبير على الصلصة التي يفضلها المرء إضافتها ولكنها ليست مهمةً سهلة أيضاً خاصةً إذا تم تعلم طبخها باحتراف حيث تختلف الصلصات التي تتماشى مع كل نوع من أنواع المعكرونة ولا تشابه إحداها الأخرى.

 

إذا كنت تستخدم المعكرونة الرقيقة مثل السباغيتي والشعيرية فاختر دائما الصلصات الأرق والأخف مثل صلصة الزبدة أو الطماطم أو زيت الزيتون بينما إذا كنت تحب المعكرونة المجوفة مثل بيني، فإن الصلصة المثالية ستكون غنية باللحم. بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة للأصغر منها مثل الديتاليني الصغير، فإن أفضل خيار لاستخدامه في الحساء.

 

أخيراً إن اختيار الشكل الصحيح للمعكرونة وإضافة الصلصة التي تناسبها ستجعل النتيجة لا تصدق في حين أن الاختيار الخاطئ ممكن أن يدمر طبقك تماما. لذلك اختر بحكمة!

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

لا بيلاج لمنتجات العناية بالبشرة تشارك لأول مرة في معرض الجمال بيوتي ورلد الشرق الأوسط في دولة الإمارات العربية المتحدة وتقدم منتجات