مهرجان العين للكتاب يحتفل باليوم الوطني 52 لسلطنة عمان

التاريخ : 2022-11-19 (06:37 PM)   ،   المشاهدات : 497   ،   التعليقات : 0

العين
مهرجان العين للكتاب يحتفل باليوم الوطني 52 لسلطنة عمان

احتفى مهرجان العين للكتاب 2022 الذي ينظمه مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في مدينة العين، باليوم الوطني 52 لسلطنة عمان الذي يصادف 18 نوفمبر، و ذلك تجسيداً للعلاقات الأخوية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.
شهدت الاحتفالية ، تنظيم مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة التي تمثلت بتوزيع أعلام سلطنة عمان على زوار المهرجان، كما قدمت الفرق الشعبية الإماراتية عروض من الشلات والأشعار التي تتغنى بعلاقة البلدين الأخوية، من خلال أداء رقصات الرزفة واليولة للترحيب بضيوف وزوار المهرجان. و تم إضاءة استاد هزاع بن زايد بألوان علم السلطنة للترحيب بضيوف المهرجان القادمين من سلطنة عمان ومن باقي إمارات الدولة، الذين ارتدوا الزي التقليدي احتفالاً بالمناسبة.
وشاركت فرق الفلكور الشعبي العماني بتقديم لوحات فنية مستواحاة من التراث الشعبي جالت جميع أرجاء المهرجان، وهي تحاكي الوان مختلفة عن تاريخ عمان وتتغنى بثراء طبيعتها وبيئتها ومفرداتها التي أدى خلالها المشاركون فنون الرقص الحماسية التي جسدت روح الإخاء والعمل والتكاتف. وقدمت الفرقة لوحات مختلفة عكست فنون عدة منها "الدان " المرتبطة بأهل البحر ويستخدم فيها الطبل والمزمار بمرافقة الهتاف الذي يؤديه أعضاء الفرقة وسط تفاعل الحضور الكبير الذي شاركهم فرحة الاحتفال باليوم الوطني لسلطنة عمان.
ولاقى الاحتفال إعجاب الزوار القادمين من سلطنة عمان، الذين عبروا عن سعادتهم بهذه المبادرة، والأجواء الاحتفالية المصاحبة لها، وزودتهم بتجربة استثنائية احتفاءً باليوم الوطني العماني، وأدخلت السعادة إلى نفوسهم، وعكست عمق العلاقات الطيبة والأخوة المتينة بين دولة الإمارات وأشقائها.



إضافة تعليق

الخبر التالي

طقس الغد صحو ومغبر أحياناً