الأخبار » أخبار الإمارات » شرطة أبوظبي تشارك في فعالية "اليوم العالمي للطفل 2022"

شرطة أبوظبي تشارك في فعالية "اليوم العالمي للطفل 2022"

  ،   المصدر : أبوظبي / شرطة أبوظبي   ،   التاريخ : 2022-11-21 (09:55 AM)   ،   المشاهدات : 216   ،   التعليقات : 0

أبوظبي 🇦🇪
شرطة أبوظبي تشارك في فعالية  "اليوم العالمي للطفل 2022"

شاركت شرطة أبوظبي في فعالية  نظمها مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل بمناسبة اليوم  العالمي للطفل والذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام وذلك في منتزه خليفة في أبوظبي وشهدها عدد كبير من   طلاب المدارس بالحلقة الأولى  وأطفال من أصحاب الهمم وممثلين من البرلمان الإماراتي للطفل.  

وأكد العميد محمد ضاحي الحميري مدير مديرية المرور والدوريات  أن سلامة الأطفال  في مقدمة أولويات شرطة أبوظبي عبر تطبيق البرامج والخطط لحمايتهم و تشمل الرقابة حول المدارس، والقواعد الخاصة بتوفير الجلوس الآمن لهم داخل المركبات ، وجلوس الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الخلفية ، وجلوس من هم دون الرابعة على كراسي الأطفال المخصصة لهم .

وأوضح أن شرطة أبوظبي تخصص العديد من البرامج المرورية  التي  تتناسب مع الأطفال و أعمارهم وقدراتهم الذهنية ، وتشمل    مرسم و ألعاب تركيبية مرورية ،وكتيبات تلوين وهدايا  مستمدة من موضوعات مرورية وبرامج توعية عبر الايباد  بهدف توجيه رسائل تثقيفية  تهدف إلى غرس الوعي المروري في نفوسهم وتشجيعهم على التعاون مع عناصر المرور وتطبيق قواعد وأنظمة المرور.

ودعا  كافة شرائح  المجتمع بمناسبة اليوم  العالمي للطفل  إلى ضرورة تعزيز الجهود المبذولة لحمايتهم من المخاطر التي يتعرضون لها ،ومراقبة تصرفاتهم داخل السيارة ،وعلى الطرقات العامة، و عدم ترك محرك السيارة  يعمل في حالة نزول الآباء منها ،مشيراً إلى انه كثيراً ما يقوم الأطفال بتقليد آبائهم وأمهاتهم بالجلوس خلف مقود السيارة وإدارة المحرك ، الأمر الذي يعرضهم إلى مخاطر .

ونظمت المديرية ورشة للسلامة المرورية ومسابقة توعية ووزعت الهدايا على الجمهور  واطلع الحضور على  أهداف دورية الطفل  في تعزيز القيم المرورية  الإيجابية وشارك الصغار في مرسم  للأطفال وفي  جولة التوعية المرورية وشاهدوا عرضاً للأفلام على الأيباد .

و شاركت إدارة التفتيش الأمني k9 بقطاع شؤون الأمن والمنافذ  بتقديم عروض مبهرة للكلاب البوليسية  لإضفاء جو من  السعادة والبهجة بين الاسر والأطفال.

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

أسعار النفط تقترب من أدنى مستوياتها في شهرين