الأخبار » أخبار الفن » طرح الجزء الجديد من فيلم "أفاتار" في الصين 16 ديسمبر

طرح الجزء الجديد من فيلم "أفاتار" في الصين 16 ديسمبر

  ،   التاريخ : 2022-11-23 (11:47 AM)   ،   المشاهدات : 184   ،   التعليقات : 0 | بواسطة: أسامة الشيخ إدريس

طرح الجزء الجديد من فيلم "أفاتار" في الصين 16 ديسمبر

أعلنت شركة "توينتيث سينشري ستوديوز" الأربعاء أن الجزء الجديد من فيلم "أفاتار" سيُطرح في دور السينما الصينية في 16 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك في تغريدة للشركة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارا في الصين "ويبو".

وفيلم "أفاتار: ذا واي أوف ووتر" أو (أفاتار: طريق الماء) للمخرج جيمس كاميرون هو أحد الأفلام الأجنبية القليلة التي دخلت السوق الصينية في الأشهر الأخيرة، إلى جانب أفلام أخرى من بينها أحدث نسخة من سلسلة "مينيونز".

وتضمن الإعلان التشويقي لـ"أفاتار 2" مشاهد مشوقة للجمهور ومناظر طبيعية لـ"بندورا"، وكأن شيئًا لم يتغير منذ الجزء الأول. ومن المتوقع طرح "أفاتار 2" في 20 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بينما يصدر الجزء الثالث في ديسمبر/ كانون الأول أيضاً من عام 2024.

وتشكل الأفلام الصينية الغالبية العظمى من الأعمال التي تُعرض في دور السينما في الصين، فيما يقتصر عدد الأفلام الأجنبية المسموح بعرضها سنوياً على 34 فيلما، يتم اختيارها بعناية.

وتتولى لجنة رقابة مراجعة الأعمال التلفزيونية والسينمائية الصينية والأجنبية قبل عرضها على شاشات الدولة الآسيوية العملاقة. ويبادر بعض المنتجين من تلقائهم أحياناً إلى حذف مشاهد من أعمالهم بهدف الحصول على موافقة للبث في السوق الصينية.

وأدخلت اللجنة تعديلات عن نهاية أحدث أفلام سلسلة "مينينز" لجعله متوافقاً مع القيم الصينية، وهو أمر معتاد، خصوصاً في ما يتعلق بالأعمال التي تتوجه إلى الصغار والشباب.

ولم يتم إجراء أي تغييرات على مشاهد فيلم الرسوم المتحركة، ولكن أُدرِجت في نهايته مجموعة لقطات ثابتة وتعليقات. ففي النسخة الأصلية من الفيلم، يفلت معلّم جرو، ويل كارناج، من العدالة بعد محاولة سطو، إذ يتظاهر بالموت.

ولكن في النسخة التي تُعرض في الصين، ألقت الشرطة القبض على كارناج وحُكم عليه بالسجن لمدة 20 عاماً. وأدت العقوبة إلى إصلاح سلوكه، فمضى في "شغفه بالتمثيل" من خلال "إنشاء فرقة مسرحية"، وفق ما أوضح النص المدرج في ختام الفيلم.

ومؤخرا تم تعديل المشهد الختامي لفيلم "فايت كلوب" الشهير للمخرج ديفيد فينشر، لكي يتسنى لمنصة "تنسنت فيديو" الصينية توفيره للعرض بعد أكثر من عقدين على طرح العمل الأمريكي في الصالات العالمية عام 1999.

 

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

مونديال قطر.. المغرب في مهمة صعبة أمام وصيف بطل العالم