ختام ناجح للنسخة السادسة من منافسات "جولة عجمان للدراجات الهوائية 2022"

التاريخ : 2022-12-05 (04:43 PM)   ،   المشاهدات : 245   ،   التعليقات : 0

عجمان
ختام ناجح للنسخة السادسة من منافسات "جولة عجمان للدراجات الهوائية 2022"

اختتمت دائرة التنمية السياحية في عجمان يوم الأحد الماضي منافسات النسخة السادسة من "جولة عجمان للدراجات الهوائية 2022" بالتعاون مع شركة القدرة للخدمات الرياضية، وذلك ضمن استراتيجيتها لدعم وتشجيع الرياضة وجودة الحياة وتكثيف الأنشطة والفعاليات على اختلاف أنواعها.

وانطلق السباق الذي شارك فيه أكثر من 500 رياضي ومتسابق من مرسى عجمان، حيث شمل مسافتي 53 كيلومتر و106 كيلومتر، وتضمّن فئة الإماراتيين والفئة المفتوحة بمجموع 66 فائز، بالإضافة إلى مشاركة أصحاب الهمم لأول مرة في الجولة بمسافة 53 كيلومتر.

وهدفت "جولة عجمان للدراجات الهوائية 2022" إلى إبراز واجهة عجمان السياحية من خلال الترويج للمعالم التراثية والسياحية الجاذبة والأنشطة الرياضية فيها، كما ترتكز على نشر ثقافة الرياضات الفردية واستقطاب الشباب لممارستها لإعداد جيل جديد من الرياضيين يشارك في أبرز البطولات العالمية، وتعزيز ثقافة التسامح في المجتمع‏ المحلي من خلال الرياضة المجتمعية التي تجمع بين مختلف الجنسيات في ظل التنوّع الفريد الذي ينتشر في دولة الإمارات.

ويأتي هذا السباق تأكيداً على قدرة إمارة عجمان على تنظيم مختلف أنواع الأنشطة والفعاليات، حيث أن الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها الإمارة في استضافة الفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية أسهمت في تعزيز مكانتها على خريطة السياحة المحلية والدولية وزيادة الثقة بالمنتج السياحي الذي تقدّمه الإمارة لزوارها.

وأكّد سعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن "جولة عجمان للدراجات الهوائية 2022" أصبحت تعتبر من الفعاليات المهمة ضمن أجندة السباقات المحلية على مستوى الدولة بعد أن حققت نجاحاً كبيراً خلال نسخاتها الماضية سواءً على صعيد حجم المشاركة أو الإهتمام الجماهيري بها، الأمر الذي يؤكد على المكانة الرائدة لعجمان والتي تمكنت من تحقيقها بفضل جودة البنية التحتية فيها وقدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات الرائدة.

وأوضح الهاشمي أن سياحة عجمان تسعى إلى تكثيف الفعاليات التي تحظى بشعبية كبيرة وتناسب جميع المستويات والفئات العمرية وشرائح المجتمع، لما من ذلك دور إيجابي يتوافق مع رؤيتها المستدامة لخلق مجمتع مترابط ويعتمد الرياضة كأسلوب حياة له.

وتقام "جولة عجمان للدراجات الهوائية 2022" بدعم من المستشفى السعودي الألماني كراعي ذهبي، ومياه غلفا الموزّع الرسمي للمرطبات، ومرسى عجمان كراعي مضيف، وشرطة عجمان، وبلدية عجمان، واتحاد الإمارات للدراجات، وفريق نبض الامارات التطوعي، وكراج سيكل، وسيكلي، وانفينيتي جيم، ومطعم بي هيلثي، وترايثلون هب، وساند.



إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد بن زايد: نبارك لأخي تميم بن حمد والشعب القطري الشقيق هذا التميز