الأخبار » أخبار الإمارات » «تريندز» يُعيد تشكيل مجلس شبابه للعام 2023-2024 تعزيزاً لدورهم البحثي

«تريندز» يُعيد تشكيل مجلس شبابه للعام 2023-2024 تعزيزاً لدورهم البحثي

  ،   التاريخ : 2022-12-06 (08:57 AM)   ،   المشاهدات : 224   ،   التعليقات : 0
الناشر: Trends Media | بواسطة: Trends Research & Advisory

أبوظبي 🇦🇪
«تريندز» يُعيد تشكيل مجلس شبابه للعام 2023-2024 تعزيزاً لدورهم البحثي

أعلن مركز تريندز للبحوث والاستشارات إعادة تشكيل «مجلس شباب تريندز» للعام 2023-2024 تعزيزًا لدورهم البحثي، وتفعيلًا لصقل مهاراتهم، باعتبارهم قادة المستقبل وصنّاعه المعوَّل عليهم للقيام بالإنجازات الكبرى وتحقيق الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية.

تمكين الشباب

وقال الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي لـتريندز للبحوث والاستشارات، إن إعادة تشكيل مجلس شباب تريندز جاء في إطار عملية التطوير والتجديد، التي يحرص عليها المركز بهدف إيجاد بيئة عمل متطورة، تحقق وتعكس تطلعات موظفيها الشباب الباحثين وطموحاتهم، والعمل على تحقيقها، وإشراكهم في إدارة الأمور، وتمكينهم من رسم القرارات وتعزيز البحث العلمي.

وأعرب العلي عن ثقته بأعضاء المجلس بتشكيلته الجديدة، وقدرتهم على تحقيق التطلعات وتشجيع نظرائهم من الشباب على الانخراط في العمل البحثي الذي هو أساس المعرفة.

وأكد أن مجلس شباب تريندز يسعى إلى الإسهام بفاعلية في بناء قاعدة متميزة من الباحثين، لهم دراية ومعرفة بأصول وأدوات البحث العلمي الجاد الرصين، وقال إن "تريندز" منذ تأسيسه يولي الشباب أهمية خاصة، ويأخذ على عاتقه دعمهم وتمكينهم، وخاصة في مجال البحث العلمي، باعتباره عماد التقدم في أي مجتمع والنهوض به.

 

تشكيل المجلس

ويتكون مجلس شباب تريندز من ثمانية أعضاء هم: صقر الشريف رئيسًا، واليازية الحوسني نائبًا للرئيس، وعضوية كلٍّ من عبد الله الحمادي، ووردة المنهالي، وسلطان الربيعي، وعلياء الجنيبي، وعبد الله الجنيبي، ورهف الخزرجي. ويعتبر المجلس ساحة وإطارًا لطرح الرؤى وتبادل الأفكار حول مستجدات القضايا والأحداث موضوع الاهتمام، وكيفية إسهام الشباب في التعامل معها.

ويتولى المجلس التواصل مع الهيئات الشبابية المماثلة على المستويات كافة لتطوير علاقات بنَّاءة مع شباب الباحثين، بما يسهم في تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم، والمشاركة في الفعاليات الشبابية وتمثيل مركز "تريندز للبحوث والاستشارات" فيها.

 

روح الفريق

وقد أعرب صقر الشريف رئيس مجلس شباب تريندز عن تقديره لإدارة المركز لتشريفه برئاسة المجلس، مؤكدًا أنه سيعمل مع زملائه الأعضاء بروح الفريق الواحد الحريص على الاستفادة من قدرات الشباب وتنميتها، خاصة في مجال البحث العلمي؛ بما يحقق رؤية تريندز واستراتيجيته المعرفية الشاملة، وقال إن المجلس يفتح أبوابه لكل صاحب فكرة أو رؤية شبابية لرفعها للإدارة العليا والاستعانة بها في تنفيذ وتحقيق الأهداف.

 

بيئة جاذبة

من جانبها قالت اليازية الحوسني نائب رئيس مجلس شباب تريندز، إن إعادة تشكيل المجلس، وتدوير المواقع 

القيادية بين الأعضاء يشكّل قاعدة صلبة للتطوير وتشجيع الآخرين على الانخراط في البحث العلمي وتقديم الأفكار والرؤى التي من شأنها دعم حضور الشباب لكونهم بُناة الغد، وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة والفعاليات،

وخلق قنوات تواصل، وتوفير بيئة جاذبة تحقق تطلعات الشباب، وتنمي قدراتهم بما يمكّنهم وفق أسس علمية ويؤهلهم بكفاءة عالية.

وقالت إن المجلس سيعمل على مد الجسور وتمكين الشباب على مستوى العالم في مجال البحث العلمي، مشددة على الدور المجتمعي للشباب وأهمية تطوير مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات مسلحين بالمعرفة، التي تشكل طريق المستقبل وتصنعه.

إضافة تعليق

الخبر التالي