ترامب "متهم" بإخفاء دين لشركة على صلة بكوريا الشمالية

التاريخ : 2022-12-06 (05:24 PM)   ،   المشاهدات : 417   ،   التعليقات : 0

أمريكا
ترامب "متهم" بإخفاء دين لشركة على صلة بكوريا الشمالية

لم يكشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال ولايته عن دين قيمته 19.8 مليون دولار من شركة ترتبط بعلاقات تاريخية بكوريا الشمالية.

وبحسب مجلة "فوربس"، تشير الوثائق التي حصل عليها المدعي العام في نيويورك إلى دين سابق على ترامب لم يبلغ عنه لصالح شركة "دايو" الكورية الجنوبية العملاقة، حيث دخل الرئيس السابق في تعاملات معها لنحو 25 عاما.

ودايو، هي الشركة الكورية الجنوبية الوحيدة التي سمحت لها بيونج يانج بالقيام بأنشطة تجارية فيها خلال منتصف التسعينيات.

وفي مرحلة ما، دخلت دايو في شراكة مع ترامب لبناء المجمع السكني القريب من مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك والي يحمل اسمه (ترامب وورلد تاور).

واستمر التعاون التجاري بين الرئيس الأمريكي السابق ودايو، ونتج عنها إنشاء 6 عقارات تحمل اسم ترامب بكوريا الجنوبية في الفترة من 1999 إلى 2007.

وبحسب المجلة فقد كان الدين نتيجة لاتفاق أبرمه ترامب لتقاسم بعض رسوم ترخيصه مع دايو.

ووفقًا للوثائق التي استعرضتها فوربس، بلغ حجم الدين 19.8 مليون دولار خلال الفترة من 2011 إلى عام 2016، وهو ما لم يتم التأكد منه من مصدر مستقبل ولم يصدر تعقيب من ترامب.

وبعد 5 أشهر من رئاسة ترامب، انخفض الرصيد إلى 4.3 مليون دولار، وفقا للوثائق الورقية التي عرضتها الشؤون المالية في مؤسسة ترامب في 30 يونيو/ حزيران 2017.

وفي 5 يوليو/ تموز 2017 تم تسديد الدين تماما، حسبما ذكرت الوثائق، دون الكشف عن الجهة التي تكفلت بذلك.

مجلة فوربس ذكرت أنه على الرغم من الإبلاغ عن القرض في الوثائق الداخلية لمؤسسة ترامب، إلا أنه لم يكشف عنه في تقارير الإفصاح المالي للرئيس السابق.

وبموجب هذه القوانين، فقد طُلب من ترامب تقديم الوثائق إلى المسؤولين الفيدراليين خلال حملته الرئاسية وبعد أن أصبح رئيسا.

وقال المدير المالي السابق لترامب، ألين فايسلبرغ، عام 2016، إنّ ترامب "كشف عن جميع الديون على الشركات التي يمتلك فيها حصة 100 بالمائة في الوثائق".

 

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

هندي يتزوج شقيقتين في عرس واحد.. الأسرة وافقت