عبدالله المويجعي: غرفة عجمان حريصة على تنمية الصناعة وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2022-12-08 (02:26 PM)   ،   المشاهدات : 531   ،   التعليقات : 0

عجمان
عبدالله المويجعي: غرفة عجمان حريصة على تنمية الصناعة وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي

أشاد سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، بالتطورات المتلاحقة والنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها الدولة منذ بداية الإتحاد، لتجسد الإمارات نموذج عالمي ملهم لدول العالم استطاعت من خلاله برؤية ثاقبة من قيادتها الرشيدة وخطة تنموية ممنهجة ان تتفرد بمقومات متميزة تدعم النمو المتواصل لكافة القطاعات من بنية تحتية وخدمية متكاملة ومواني وشبكات طرق وطاقة تعتمد أعلى المواصفات العالمية، مع توفير منظومة تعليمية استثنائية ميزت الدولة بكوادر بشرية مواطنة تتسلح بالعلم والمعرفة إلى جانب المنظومة الصحية الشاملة للدولة، لتستمر المسيرة والحفاظ على مكتسبات الوطن.

ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني الواحد والخمسين، إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ومقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وإلى مقام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان "رعاه الله" وإخوانهم حكام الإمارات، وإلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وأولياء العهود، بمناسبة اليوم الوطني الواحد والخمسين.

جاء ذلك خلال أعمال الاجتماع الرابع لمجلس إدارة غرفة عجمان للعام 2022 في مركز عجمان لريادة الأعمال بحضور سعادة حمد بن راشد النعيمي ـ النائب الأول، وسعادة الشيخ سلطان بن صقر النعيمي ـ النائب الثاني، وأعضاء مجلس الإدارة وسعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان.

وأكد سعادة عبدالله المويجعي، ان إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الدورة الثالثة لحملة "أجمل شتاء في العالم" تحت شعار "موروثنا"، خلال ترأس سموه اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء مؤخراً في محمية الزوراء الطبيعية في إمارة عجمان، يعكس مكانة عجمان السياحية وماصلت إليه الإمارة كوجهة سياحية جاذبة تتميز بمجموعة واسعة من المواقع السياحية والمقومات المتفردة الداعمة للنشاط السياحي ومنها البنية تحتية والمنشآت الفندقية وزخم المنشآت العاملة في مجالات الضيافة والترفيه والتجزئة والتسوق وغيرها من المقومات.

وأثنى على إشادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، حول النقلة السياحية والاقتصادية والعمرانية التي تشهدها إمارة عجمان بقيادة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان رعاه الله وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، أهمية حملة "أجمل شتاء في العالم" في ابراز المعالم السياحية والترفيهية والثقافية لإمارات الدولة ككل ونجاح الدورتين السابقتين للحملة في نمو عوائد النشاط السياحي وتعزيز مكانة الإمارات على خارطة السياحة الدولية، موضحاً أن حملات أجمل شتاء في العالم تأتي ضمن جهود الدولة لرفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الوطني إلى 450 مليار درهم بحلول العام 2031.

وتابع "دولة الإمارات أصبحت منارة لكثير من دول العالم الساعية إلى التطور والريادة، فما توفره الدولة من خدمات حكومية متميزة وممارسات ومبادرات تعتمد أفضل المعايير العالمية بمثابة إلهام وخارطة طريق للعديد من دول العالم".

وأكد أن وتيرة التنمية الاقتصادية في الدولة تمشي بخطى ثابتة ومنهجية واضحة تعتمد على الابتكار في أدائها، بحيث أشاد بإطلاق المنصة الوطنية المتكاملة للاستثمار في القطاعات الحيوية كالتكنولوجيا المالية، والسياحة، والتصنيع، والطاقة المتجددة وغيرها بهدف تسليط الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة وجذب المستثمرين، إلى جانب اعتماد اللائحة الوطنية للبناء في الدولة لضمان الاستدامة وذلك خلال أعمال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد مؤخرا في في إمارة عجمان، موضحاً أن ما تطرحه القيادة الرشيدة من مشاريع وطنية ومبادرات مبتكرة وغير مسبوقة يستهدف مضاعفة حجم الاقتصاد الوطني إلى 3 تريليونات درهم خلال العام 2030.

وأضاف سعادة عبدالله المويجعي" غرفة عجمان حريصة على مواكبة توجهات الدولة ضمن خطة تنفيذ مشاريعها ومبادراتها، كما تسعى الغرفة بشكل مستمر إلى تنمية القطاع الصناعي في الإمارة وزيادة استثماراته السنوية وخاصة أن القطاع الصناعي ساهم بحوالي 19.7% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة وذلك خلال العام 2020".

كما دعا أصحاب الاعمال والمستثمرين للاستفادة من توجهات الدولة في استخدام الطاقة النظيفة والاعتماد عليها في القطاعات المختلفة بهدف توفير الموارد والحفاظ على البيئة وقلة تكاليف انتاجها.

هذا وتناولت اعمال الاجتماع محضر الاجتماع الثالث لمجلس الادارة للعام 2022 واعتماده والاطلاع على توصيات لجنة الموارد البشرية والمالية وكذلك المركز المالي للغرفة حتى نهاية شهر نوفمبر 2022، كما اعتمد مجلس الإدارة الميزانية التقديرية للغرفة لعام 2023، ومناقشة الخطة المقترحة لأداء عمل الغرفة ومشاريعها ومبادراتها خلال الفترة المقبلة.

واطلع مجلس الإدارة على خطة عمل معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 2023 في نسخته العاشرة، أهمية المعرض ودوره في توفير منصة سنوية لتعزيز التواصل والشراكة بين مؤسسات التعليم العالي داخل وخارج الدولة، وقناة هامة للتواصل بين الطلبة ومؤسسات التعليم العالي ورصد مستجدات التخصصات الاكاديمية المتوافقة من أسواق العمل.

وأكد أعضاء مجلس الإدارة على أهمية مواصلة الغرفة لتنظيم معارض متخصصة وإطلاق مبادرات مبتكرة تدعم استدامة ونمو أعضاء الغرفة من المنشآت وزيادة جاذبية بيئة الأعمال في الإمارة ‏واستقطاب الاستثمارات المباشرة.

 

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي