الأخبار » أخبار السيارات » أهم ماركات السيارات العالمية وأحدث الاصدارات

أهم ماركات السيارات العالمية وأحدث الاصدارات

  ،   التاريخ : 2022-12-08 (08:17 PM)   ،   المشاهدات : 328   ،   التعليقات : 0 | بواسطة: محمد محمود عبدالخالق

الإمارات 🇦🇪
أهم ماركات السيارات العالمية وأحدث الاصدارات

يوجد الكثير من أنواع السيارات على مستوى العالم، ولكن مما لا شك فيه أنه يوجد مجموعة من الماركات المعروفة والتي تمتلك شهرة عالمية، وذلك بسبب فخامتها وتصميمها الفريد من نوعه، ومن خلال الأسطرالتالية سوف نتحدث بالتفصيل عن أهم ماركات السيارات العالمية، فلنتابع سويا.

أهم ماركات السيارات العالمية

يوجد الكثير من أنواع ماركات السيارات المعروفة  على مستوى العالم، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

  1. سيارة رولز رويس

ولا يمكن ذكر قائمة بأفضل أسماء ماركات السيارات العالمية دون ان ياتي ذكر اسم سيارة رولز رويس، هذه السيارة التي هي واحدة من أفضل السيارات العالمية على مستوى العالم، وهي ذات علامة تجارية بريطانية، ويعتبر العام السابق عام جميل بالنسبة لهذه السيارة، ويرجع السبب في ذلك بسبب حجم الانتاج الذي حققته في هذا العام .

ومن أهم انتاجها سيارة بي أم دبليو، وهي واحدة من أفخم انتاجها، وتعتبر واحدة من أكثر السيارات هدوءا على مستوى العالم، ويرجع السبب في ذلك بسبب وضع طبقتين ذات سمك 6ملم من الألومنيوم المصبوب في المفاصل الخاصة بها، واستخدام ما يعادل 130 جرام من المواد الخاصة بالعزل، هذا بالإضافة إلى التصميم الرائع للسيارة.

  1. سيارة بنتلي

وتعتبر هذه الشركة الخاصة بصناعة السيارات تم تأسيسها لأول مرة منذ أكثر من مائة عام، أي قبل تأسيس شركة بنتلي برذرز، وهي واحدة من اهم الشركات التابعة لمجموعة شركات فولكس واجن وذلك منذ عام 1998 ، ومن أكثر ما يميزها سياراتها ذات التصميم العالي في المجال الرياضي والتي تتميز بأدائها العالي.

ومن الجدير بالذر انه بعد ان قامت شركة بنتلي بالانتهاء من انتاج شركة مولسان لعام 2020 ، قامت بالتركيز على انتاج سياراتها الثلاثة الفاخرة في عام 2021 وهم شركة بنتايجا، وسيارة كونتينتنيال جي تي ، وأخيرا سيارة بنتلي سبير في عام 2021 والتي تتميز بتصميمها الفاخر.

  1. بي أم دبليو

وهي واحدة من أفضل ماركات السيارات العالمية، والتي تتمتع بشهرة غير طبيعية، ومن الجدير بالذكر انه إذا كان هناك يوجد شخص يشك في تصنيع السيارات الفاخرة لشركة بي أم دبليو فإنه يجب على الفئة السابعة لانتاج هذه الشركة إزالة الشكوك التي تزجد لدى هؤلاء الأشخاص.

فمن الجدير بالذكر أن سيارات بي أم دبليو تتميز بجودتها العالية والفائقة، وأدائها المميز، هذا بالإضافة إلى التصميم الغاية في الدقة والروعة، فعلى سبيل المثال فإن سيارات سيدان تخرج من كونها سيارة رياضية كلاسيكية عندما تم اطلاقها لاول مرة في عام 1977، ومن الجدير بالذكر انه الفئة السابعة لسيارات بي أم دبليو تتميز بمقصورة هادئة، هذا بالإضافة إلى الكثير من المميزات التي تميزها عن أي سيارة أخرى منافسة لها، مثل ان نظام التعليق الخاص بها ناعم، وهي واحدة من المميزات التي يطلبها الاثرياء في سياراتهم.

  1. تسلا

ولا يمكن ذكر قائمة أفضل السيارات والتي تتصدر سوق الاستثمار في أسهم السيارات الكهربية في العالم، وبالرغم من أنه يوجد الكثير من العلامات التجارية لصناعة السيارات الكهربائية، والتي تتميز بتقديم الكثير من المميزات، وأفضل التقنيات في سياراتها إلا أن شركة تسلا لا تزال تتغلب عيهم وتحتل المرتبة الأول في صناعة هذه السيارات.

ويرجع السبب في ذلك في الكثير من الأسباب والتي من أهمها الطراز المتميز الذي قامت شركة تسلا بتوفيره في سيارة تسلا أس أم لعام 2021 ، والذي كان يستم بالأناقة العالية والفخامة.

وبالرغم من الشركة كانت تحتاج للكثير من رفع المستوى الخاص بالتجهيزات الداخلية للسيارة إلا أنها كانت تتمتع بمقصورة داخلية هادئة وواسعة، هذا بالإضافة إلى قدرتها على السير لمسافات طويلة خلال الشحنة الواحدة.

  1. كاديلاك

وتعتبر سيارات كاديلاك واحدة من أهم السيارات التي تتميز بالفخامة والاناقة والتكنولوجيا، ولا يمكن ذكر قائمة بأفضل الماركات التجارية لصناعة السيارات الكهربائيةدون ان يتم ذكر اسمها، ومن اهم طراز هذه الشركة سيارة سكاليد 2021 والذي يتميز بالكثير من المميزات.

ومن الجدير بالذكر انه تم طرح سيارة اسكاليد لأول مرة في عام 1999 ، وذلك من اجل ان تكون منافسة لسيارة لينكولن نافيجيتور، بالإضافة إلى الموديلات الشبيه لها، ويعتبر الدفع الرباعي الذي كانت تتميز به سيارات كاديلاك هو اول نظام تقوم باستخدامه فضلا عن باقي العلامات التجارية والتي استخدمته فيما بعد.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة ذات الحجم الكبير والتي تمتلك الدفع الرباعي قطعت شوط كبير منذ ذلك الوقت، وذلكمن أجل الدخول في الجيل الخامس، ويتميز طراز 2021 بتصميم جديد تم تاسيسه على منصة GMT .

  1. لاند روفر

وهي واحدة من أفضل السيارات على مستوى العالم ، ومن الجدير بالذكر أنها استطاعت إلى العودة إلى الأسواق الامريكية بعد توقفها لفترة، وتعتبر هذه السيارة هي واحدة من أفضل السيارات الكهربائية ذات الحجم المتوسط والتي تتميز بدفع رباعي.

ومن الجدير بالذكر انه هذه السيارة تحولت من سيارة ذات دفع رباعي وقديمة في الشكل، إلى سيارة لا تصدق من حيث المميزات، وذلك بسبب توافر العديد من المميزات بها، والتي منها دفع رباعي حديث، بالإضافة إلى متانة وتصميم رائع، هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يتم استخدمها في الطرق الوعرة.

ومن الجدير بالذكر ان سيارات ديفندر لهذه الماركة التجارية تتميز باصدارين، الأول منهما دفندر 90 تتميز ببابين، والثاني منهما ديفندر 110 والذي يتميز بأربعة أبواب، هذا بالإضافة إلى الكثير من خيارات المحرك، والتي تصل إلى أربع اسطوانات ، والكثير من الحزم والاكسسورات.

  1. مرسيدس بنز

وهي واحدة من أفضل السيارات الكهربائية، ويرجع السبب في ذلك في أنها تحتوي على حرفية الألمان الرائعة والتي تتمتع بها في مجال صناعة السيارات الكهربائية، والتي تعتمد على نقطة مرجعية أفضل من تلك التي توجد في بنز الأيقونة التي لا يوجد هوادة فيها، ومن الجدير بالذكر أن في الوقت الحالي أصبحت شركة مرسيدس بنز تابعة لشركة دايلمر، والتي عملت على تحسينها أفضل مما كانت عليه.

وبسبب الاستفادة التي حققتها الشركة استطاعت مرسيدس بنز أن تنضم إلى هذه القائمة، وذلك بفضل إصدارها لموديل من الفئة أي في عام 2021 .

  1. جينييس

وهي واحدة من أفضل الشركات الكورية الخاصة بتصنيع السيارات الكهربائية ، والتي استطاعت ان تدخل هذا المجال وتصبح واحدة من أفضل الشركات فيه بالرغم من أنها انضمت منذ فترة قريبة، حيث كانت نشاتها لأول مرة في عام 2015 .

وتخصصت الشركة في صناعة السيارات الكهربائية ، والتي تتميز بأسعارها المعقولة، وبعد أن قامت الشركة بأطلاق أول سيارة لها وهي G90 والتي تتميز بأنها سيارة كبيرة في الحجم والتي تمتلك أربعة أبوابفي عام 2015 ، كان طراز G91في 2021 واحد من أفضل الاصدارات للشركة حتى هذه اللحظة، والذي يعد دليل على براعة وقوة شركة جينيس في صناعة السيارات الكهربائية.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بأفضل السيارات الكهربائية والماركات على مستوى العالم، وذلك من خلال أسم العلامة التجارية وأفضل طراز اصدرته والمميزات التي يتمتع بها.

إضافة تعليق

الخبر التالي