إليك أفضل روتين للعناية بالبشرة قبل السفر

التاريخ : 2023-01-03 (04:59 PM)   ،   المشاهدات : 441   ،   التعليقات : 0

إليك أفضل روتين للعناية بالبشرة قبل السفر

قد لا تكون العناية بالبشرة على رأس أولوياتك عند التخطيط للذهاب في رحلة. نظراً لأنه من الصعب مراعاة جميع التفاصيل الصغيرة عند الانتقال من مدينة إلى أخرى، ولذلك فقد أعددنا لك دليلاً لخطوات العناية بالبشرة المثالية التي لا يمكنك تخطيها وكيفية جعلها مناسبة للسفر.

هناك احتمالات في أي مكان تتجهين إليه، بأن يكون أكثر جفافاً من مكان إقامتك، لذلك من المهم الحفاظ على مستويات الرطوبة في بشرتك مرتفعة. ابدئي باستخدام المنظف، اختاري واحداً لا يزيل الكثير من زيوت بشرتك الطبيعية. حيث أنك بالطبع لا تريدين أن تبدئي ببشرة جافة بالفعل قبل أن تنطلقي في روتين العناية بالبشرة.

أما بالنسبة للتونر، فاستعيدي التوازن باستخدام تونر موازنة الأس الهيدروجيني الذي يمكن أن يساعد بشرتك على تنظيم مستويات الأس الهيدروجيني. عندما تسافرين بين مناخات مختلفة تتفاعل بشرتك وتستجيب لها بشكل طبيعي. لكن عدم توازن درجة الحموضة في الجلد يمكن أن يسبب الجفاف وظهور البثور غير الضرورية التي يمكن أن تدمر صور عطلتك.

فيما يتعلق بترطيب البشرة العنصر الأكثر أهمية، استخدامي المرطب أكثر من المعتاد. حيث تشتهر رحلات الطيران ببيئاتها شديدة الجفاف، ناهيك عن الجراثيم العالقة معك في الطائرة. يمكنك دمج المطريات والمرطبات للاحتفاظ وإضافة المزيد من الندى لبشرتك. إذا كنت ترغبين في الذهاب إلى أبعد من ذلك، يمكنك ارتداء قناع مرطب طوال الليل أثناء الرحلة.

غالباً ما يتم إهمال الشفاه. حيث يمكن أن تتشقق شفتيك وتتقرح بسهولة، حتى لو كان الهواء من حولك غير جاف. يمكن أن تكون الشفاه حساسة جداً للبيئات المختلفة، لذلك من الضروري اختيار مرطب للشفاه للحفاظ عليها ناعمة وصحية وغير متقشرة ومتشققة. ولا تنسي إعادة تطبيقه بمجرد شعورك بتلاشيه.

ومع ذلك من الصعب أن تحزمي جميع سلع العناية بالبشرة بالحجم الكامل في أمتعتك أثناء رحلتك. ولذلك من الأفضل أن تقومي بشراء زجاجات صغيرة مناسبة للسفر. أو تلك التي يمكنك ملؤها. كما يمكنك حتى شراء زجاجات رش صغيرة لأي رذاذ أو عطور.

يمكنك أيضاً البحث في منتجات متعددة المهام لتقليل أي أحمال زائدة. مثل رذاذ الوجه الذي يحبس الرطوبة ويثبت المكياج طوال اليوم. يمكنك أيضًا الاستثمار في مرطبات التقشير التي تحتوي على الأحماض والتي يمكن أن تتخلص من خلايا الجلد الميتة مع توفير حاجز رطوبة خصب لبشرتك.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

الطقس المتوقع غداً في الإمارات