غدا .. انطلاق مهرجان الظفرة للصيد بالصقور

التاريخ : 2023-01-08 (02:44 PM)   ،   المشاهدات : 208   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
غدا .. انطلاق مهرجان الظفرة للصيد بالصقور

تنطلق غدا منافسات مسابقة مهرجان الظفرة للصيد بالصقور، التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين على هامش فعاليات مهرجان الظفرة التراثي.

تستمر المنافسات التي تقام بميدان مدينة زايد بمنطقة الظفرة..حتى الخميس المقبل. وتتضمن 6 أشواط تلواح للعامة 4 منها لفئة الفرخ و2 للجرناس.

ويشارك في المنافسات 2200 صقر فيما تم تسجيل 510 صقارين من مختلف أنحاء الدولة، ودول مجلس التعاون الخليجي.

وخصص النادي جوائز مالية قيمة للفائزين مجموعها 810 آلاف درهم يحصل بطل كل شوط على 80 ألف درهم فيما يحصل الوصيف على 25 ألف درهم، والثالث على 15 ألف درهم بينما يحصل صاحب المركز الرابع على 10 ألاف درهم والخامس على خمسة ألاف.

وتنطلق منافسات الغد بإقامة شوطي الجير شاهين – فرخ و الجير تبع – فرخ، فيما يقام في اليوم الثاني شوطا الجير- فرخ و الجير قرموشة – فرخ، وفي اليوم الثالث تقام منافسات الجير شاهين والجير تبع – جرناس، وتختتم المنافسات بإقامة شوط الجير والجير قرموشة – جرناس.

وتأتي المسابقة بعد النجاح الكبير الذي حققته مسابقة مهرجان الشيخ زايد للصيد بالصقورسواء على الصعيد الفني أو التنظيمي أو المشاركة الواسعة .

وأعرب سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين عن سعادته بالإقبال الكبير على المشاركة في المسابقة لاسيما وأنها تأتي بعد مسابقة مهرجان الشيخ زايد كما تأتي قبل كأس صاحب السمو رئيس الدولة الحدث الأهم، والأكبر لصقاري الإمارات الذي ينطلق بعد أيام، بما يعني أن الجميع يراهن على هذه المسابقة من أجل الاستعداد بشكل قوي متمنيا التوفيق للجميع في هذا المحفل التراثي الكبير.

 

 

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

عصابة سرقة المركبات في قبضة شرطة الشارقة