للمرة الأولى في التاريخ.. "محامي روبوت" يدافع عن إنسان أمام محكمة أمريكية

التاريخ : 2023-01-10 (01:36 PM)   ،   المشاهدات : 479   ،   التعليقات : 0

للمرة الأولى في التاريخ.. "محامي روبوت" يدافع عن إنسان أمام محكمة أمريكية

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية الشهر المقبل حدثا فريدا حيث سيرفع أول "محامي روبوت" مدعوم بالذكاء الاصطناعي دعوى قضائية للدفاع عن إنسان في المحكمة بإحدى القضايا.

وتتعلق القضية بمخالفة سرعة، تم إصدارها ضد المدعى عليه، والذي سيقول فقط الأشياء الموجهة إليه من قبل روبوت الذكاء الاصطناعي.

ويعمل "الروبوت" بالذكاء الاصطناعي، وتم تطويره بواسطة شركة ناشئة تسمى " DoNotPay" التي تزعم أنها الآن موطن لـ"أول محامي روبوت في العالم" لافتة إلى أنه سيتم تشغيله على هاتف ذكي والاستماع إلى جميع المرافعات في المحكمة في الوقت الفعلي.

وأبانت الشركة وفقا لصحيفة "تايمز ناو"، أنه مثل المحامي البشري، سيخبر الروبوت المدعى عليه بما سيقوله عبر سماعات الرأس، مشيرة إلى أنه تم إطلاقه في البداية كروبوت دردشة لتقديم المشورة القانونية للمستهلكين الذين يواجهون الرسوم أو الغرامات المتأخرة.

ومن المقرر عقد جلسة الاستماع في فبراير المقبل، لكن، حتى الآن، لم يكشف صانعو الروبوت عن التاريخ الدقيق ومكان المحكمة واسم المدعى عليه.

وذكرت مجلة "نيو ساينتست" العلمية والتكنولوجية، أن روبوت الذكاء الاصطناعي سيعالج ويحلل المعلومات التي يتم الاستماع إليها في المحكمة ومن ثم ينصح المدعى عليه بالرد.



إضافة تعليق

الخبر التالي

مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي