4 خطوات تقلل من نوبات غضب طفلك

التاريخ : 2023-01-11 (12:19 PM)   ،   المشاهدات : 490   ،   التعليقات : 0

4 خطوات تقلل من نوبات غضب طفلك

كثير من الأمهات لا تعرف كيف تتعامل مع الطفل الذي يعانى من نوبة غضب، لأنه في هذه اللحظة لا يسمع حديثها ولا يطيعها، مما يجعلها تشعر هي الأخرى بالغضب والحنق لتلك التصرفات الصبيانية التي لا تحبها. ولكن يجب على الأم أن تحسن التصرف وتتعامل مع ابنها بذكاء شديد، لمحاولة احتواء الطفل الصغير حتى لا يتمادى في الأمر، وفقاَ لموقع"healthshots".

ما هي نوبات الغضب الذي يمر بها الطفل؟

نوبات الغضب التي يمر بها الطفل عنما تظهر عليه علامات الغضب الشديد والإحباط وكثيرا ما يعبر عنها الطفل بالصراخ وإلقاء نفسه أرضًا، أو يبكى بشكل مفرط، وقد يرمى أي شيء في يده على الأرض بغضب شديد، أو يضرب بقدمه. وأحيانًا شعور الطفل بالجوع وقلة النوم والإرهاق والتعب قد ينقلب إلى نوبة من الغضب أيضًا.

خطوات تقلل نوبات غضب الطفل

1 – المحافظة على الهدوء والاتزان:

يجب على الأم أن تكون هادئة ولا تتأثر بما يفعله طفلها من حالة الغضب الذي يتعرض لها، ولا يجب ضرب الطفل أوالصراخ في وجهه عند تعرضه لحالة من الغضب حتى لا يتعلم علامات الغضب من الوالدين، ويتم التعبير عنه فيما بعد، ولهذا المحافظة على الهدوء هو أمر حيوي وهام بشكل كبير.

2 – تجنب الدخول في جدال مع الصغير:

لا يجب على الأم أن ترفع صوتها أمام طفلها، حتى يتعلم الابن الطريقة الصحيحة في التعبير عن مشاعره، دون اللجوء لاستخدام نوبات الغضب الشديد لديه.

3 – منح الطفل الاهتمام الإيجابي:

يجب على الوالدين الاهتمام بالطفل بشكل إيجابي، من خلال القراءة واللعب معه وجعل الأمر يكون بشكل روتين يومي ليشعر الطفل بأهميته لدى الوالدين مما يجعله يشعر بالسعادة.

4 – تعليم الطفل كيف يعبر عن نفسه بالكلام:

يجب على الأم تعليم الطفل كيف يتحدث عن مشاعره بكل وضوح، باستخدام الكلمات التي يشعر بها، ولا يجب على الأباء كبت مشاعر الطفل، حتى يشعر بأنه يخرج الطاقة السلبية التي يشعر بها.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي