الأخبار » أخبار السياحة » مساحة أكثر من 237,000 متر مربع من المقرر تخصيصها للترفيه و التسوق والضيافة في مطار أثينا السابق

مساحة أكثر من 237,000 متر مربع من المقرر تخصيصها للترفيه و التسوق والضيافة في مطار أثينا السابق

  ،   التاريخ : 2023-01-19 (01:42 PM)   ،   المشاهدات : 230   ،   التعليقات : 0
الناشر: اول ديتيلز | بواسطة: فرح محمود احمد

اليونان 🇬🇷
مساحة أكثر من 237,000 متر مربع من المقرر تخصيصها للترفيه و التسوق والضيافة في مطار أثينا السابق

مساحة أكثر من 237,000 متر مربع من المقرر تخصيصها للترفيه و التسوق في مطار أثينا السابق

ريفييرا غاليريا والمركز التجاري سيجعلان مشروع التجديد الحضري إلينيكون (Ellinikon)الوجهة العالمية الرائدة في اليونان للرفاهية والأزياء والترفيه

  • سيجلب المشروع أرباحاً تقدر بقيمة 14 مليار يورو
  • وسيضم اكثر  من 310 رصيف لرسو السفن ويوفر أكثر  من 85 ألف فرصة عمل 

 يتضمن مشروع التجديد الحضري إلينيكون (Ellinikon) والذي يتم إنشاءه في مطار أثينا السابق 10000 وحدة سكنية، ومساحة أكثر من 237000 متر مربع مُخصصة لأماكن التسوق والترفيه وتناول الطعام تتسع لأكثر من 25000 شخص، وفندق لرجال الأعمال ، وفندقين فاخرين من فئة 5 نجوم على الساحل ، وأول مرسى حصري في اليونان يوفر سعة رسو كبيرة لليخوت الضخمة بإجمالي 310 رصيف. كما سيخلق المشروع 85 ألف فرصة عمل جديدة في اليونان، ويجذب مليون سائح سنويا، ويدر إيرادات إضافية بقيمة 14 مليار يورو للدولة. كل هذا سيمثل نحو 2.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لليونان.

وقد كشفت لامدا للتطوير عن خططها المستقبلية  لريفييرا جاليريا الذي هو من تصميم المصمم الشهير كينغو كيوما والمركز  التجاري الذي صممتهُ شركة التصميم الرائدة أيداس وشركائهافي مركز إلينيكون وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر سوق العقارات الدولي للبيع بالتجزئة (MAPIC 2022) في كان، فرنسا. حيث يعتبر هذان الموقعان الوجه المركزي لأول مدينة ذكية في أوروبا وأكبر مشروع تجديد حضري إلينيكون (Ellinikon)، كما من المقرر أن يصبحان وجهة البيع بالتجزئة الأولى في اليونان، وستضع هذه العروض التجارية الراقية معيار عالمي جديد للتصميم والرفاهية والاستدامة يقع على بعد 20 دقيقة فقط من العاصمة سيفتح فصلاً جديداً في الجزء الساحلي الشهير في أثينا.

كما سيصبح ريفييرا جاليريا الذي يمتد على مساحة أكثر من 23000 متر مربع من التسوق الفاخر ومنافذ تناول الطعام الاستثنائية وأماكن الترفيه ذات المستوى العالمي، مركز البيع بالتجزئة الأكثر رقياً في اليونان وجوهرة أثينا ريفييرا، كما سيجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. وسيتم استقبال الزوار من خلال معلم معماري مميز مستوحى من شكل أمواج البحر صممه المهندس المعماري الياباني الشهير والحائز على جوائز كينغو كوما، كما سيضم علامات تجارية لأزياء معترف بها دولياً بعض منها سيكون في السوق اليونانية لأول مرة، وسيضم كذلك ريفييرا جاليريا كل وسائل الترفية والتسوق المميزة بدءاً من العلامات التجارية الناشئة إلى بيوت الأزياء العالمية الراقية، بالإضافة إلى ذلك ستضم الشرفات الأرضية والتراسات في الطابق الثاني مطاعم حائزة على جوائز ، ومطاعم نموذجية ، ومقاهي صغيرة وأنيقة.

حيث من المتوقع أن يحدث ريفييرا غاليريا ثورة في مشهد البيع بالتجزئة في أثينا من خلال العروض الراقية والفعاليات والنوافذ المنبثقة والمعارض وعروض الأزياء والحفلات الموسيقية والعروض الفنية التي سيعرضها، مما يوفر تجربة من الدرجة الأولى للضيوف المحليين والسواح على مدار العام.

أما بالنسبة للمركز التجاري فانهُ سيقدم مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية الشهيرة وتجار التجزئة اليونانيين الناشئين لخلق تجربة محلية فريدة من نوعها، ويقع المركز التجاري في قلب منطقة فوليا جمينيس أفينيو التجارية، وسيكون مركزاً لمجموعة متنوعة من التجارب والعروض التي ستضع معيار عالمي جديد لوجهات البيع بالتجزئة المستدامة.

تم تصميم المركز التجاري من قبل شركة الهندسة المعمارية الشهيرة أيداس (Aedas) ومقرها هونغ كونغ، وسيكون أكبر وأحدث مجمع تجاري في اليونان يمتد على مساحة 185000 متر مربع ويتوج ببرج مستقبلي متعدد الاستخدامات يوفر مناظر بانورامية خلابة. لن يقتصر مركز التسوق على سماحات مكتبية تقدر بــــــــ 27,500 متر مربع المعتمدة من ويل (WELL)فحسب، بل سيسعى أيضاً للحصول على شهادة ليد جولد (LEED Gold) والتي هي أول شهادة من نوعها لمركز تسوق في اليونان.

كما ستعزز هذه الأهداف نظاما بيئياً أخضر عالمي يمتد على طول 3.5 كم من الساحل البكر والمساحات الخضراء والشواطئ النابضة بالحياة. حيث تشمل الواجهة الساحلية أيضاً برج ريفيرا والذي هو عباره عن برج سكني فاخر يطلُ على الواجهة البحرية صممتهُ شركة فوستر وشركائها، بالإضافة إلى مساكن استثنائية على شاطئ البحر، وفندقين عالميين، ومرسى به 310 رصيف لليخوت الضخمة، وحديقة إلينيكون التي تبلغ مساحتها 2 مليون متر مربع وهي واحدة من أكبر المساحات الخضراء الساحلية في العالم.  كما سيضاعف مشروع إلينيكون تقريباً عدد المساحات الخضراء في منطقة أثينا.

إضافة تعليق

الخبر التالي

وفد غرفة عجمان يزور مجموعة شركات تفاصيل ويطلع على خطتها التطويرية