افتتاح معرض التوظيف الأول للأشخاص ذوي الإعاقة بالشارقة

التاريخ : 2023-01-19 (07:59 PM)   ،   المشاهدات : 560   ،   التعليقات : 0

الشارقة
افتتاح معرض التوظيف الأول للأشخاص ذوي الإعاقة بالشارقة

انطلقت اليوم فعاليات معرض التوظيف الأول للأشخاص من ذوي الإعاقة الذي ينظمه مركز مسارات للتطوير والتمكين التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بدعم وشراكة استراتيجية من غرفة تجارة وصناعة الشارقة وبمشاركة 13 جهة حكومية وخاصة.

حضر افتتاح المعرض سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وعدد من أعضاء المجلس وسعادة محمد أحمد أمين العوضي مديرها العام والدكتورة هنادي السويدي مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم مدير مركز مسارات للتطوير والتمكين بالإنابة إلى جانب عدد من المسؤولين والذين تجولوا في أرجاء المعرض واستمعوا إلى شرح من العارضين حول أهم الفرص الوظيفية المطروحة والتقوا مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة وتعرفوا منهم إلى متطلباتهم والوظائف التي تناسبهم.

يهدف المعرض إلى دعم الباحثين عن عمل والخريجين من ذوي الإعاقة وإيجاد منصة لهم للتعرف على الفرص الوظيفية التي تتيحها الجهات المشاركة فضلا عن تطوير مهاراتهم والاطلاع على الوظائف التي يتطلبها سوق العمل وأبرز تطوراته إلى جانب توطيد أطر التعاون والعلاقات بين الجهات والمؤسسات والشركاء للخروج بمبادرات من شأنها تحقيق الاستدامة والتغيير الإيجابي بما يخدم الأشخاص من ذوي الإعاقة.

و يهدف المعرض أيضا إلى تعريف الجهات الخارجية بمركز مسارات للتطوير والتمكين وقسم التوظيف ومهارات ومجالات الباحثين عن عمل من الأشخاص ذوي الإعاقة وتهيئة الباحثين عن عمل والطلاب الخريجين للمقابلات الوظيفية وكيفية التقديم للفرص الوظيفية وآلية المقابلات الأولية إلى جانب رفع معدل توفير الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل وخريجي مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وتحقيق الدمج الاجتماعي والاستقلالية.

يحظى المعرض برعاية لوجستية من بيت الحكمة وشراكة مع كارفور ماجد لفطيم للتجزئة وشهد مشاركة أكثر من 100 شخص من ذوي الإعاقة الذين التقوا بممثلي الشركات الداعمة .

وأكدت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي رئيس مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أن المعرض الأول لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة يشكل نقلة نوعية في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة اجتماعياً واقتصادياً وفتح أبواب العمل أمامهم في مختلف المؤسسات والإسهام في التغلب على التحديات التي تواجههم وتسهيل وصولهم إلى الفرص المطروحة في سوق العمل.

وأشارت إلى أن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية حريصة على إيجاد البرامج والمبادرات التي من شأنها توفير الدعم والرعاية لذوي الإعاقة .. داعية مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة إلى إيجاد فرص وظيفية تلائم هذه الفئة و الإيمان بقدراتهم ومواهبهم وتيسير المعلومات أمامهم حول بيئة العمل .. منوهة إلى أن المدينة تقدّم نفسها نموذجا يحتذى في هذا المجال بعدما بلغ عدد موظفيها من الأشخاص ذوي الإعاقة 67 موظفاً من أصل 650 موظفاً وفق آخر الإحصائيات المُعتمدة.

من جانبه أكد سعادة عبد الله سلطان العويس أن رعاية الغرفة لمعرض التوظيف للأشخاص من ذوي الإعاقة يأتي انطلاقاً من التزامها بمبادئ المسؤولية الاجتماعية التي تندرج في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة تعزيز الثقة في قدرات وإمكانات الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على إطلاق المبادرات الداعمة لهذه الشريحة الهامة من مجتمعنا وتمكينهم في البيئة المحيطة بهم ومساعدتهم على المساهمة الفعالة في مسيرة التنمية.

وأضاف أن للغرفة مبادرات عديدة في هذا المجال من أهمها إضافة فئة جديدة إلى فئات "جائزة الشارقة للتميز" تحت اسم "جائزة الشارقة لرواد الأعمال ذوي الإعاقة" والتي تهدف إلى إيلاء الأشخاص ذوي الإعاقة اهتماماً خاصاً وفتح مجالات الاستثمار أمامهم نحو آفاق جديدة أوسع وأرحب فتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل هو أعظم ما يمكننا أن نسهم به لصالح هذه الفئة الأساسية من مكونات مجتمعنا .. داعياً مؤسسات القطاع الخاص إلى توفير كل التسهيلات لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم الفرص التي ترتقي بحياتهم وتعزز دمجهم في المجتمع وتحقيق استقلاليتهم المالية .. مشيداً بالجهود التي تبذلها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ودورها الرائد في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وإطلاق المبادرات التي من شأنها استثمار قدراتهم وتمكينهم ليكونوا مشاركين ومستقلين في مجتمعاتهم.

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

دراسة : أجهزة تجفيف طلاء الأظافر قد تسبب السرطان