وزارة الداخلية تحتفل ببدء فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد في القرية العالمية

التاريخ : 2023-03-07 (05:08 PM)   ،   المشاهدات : 824   ،   التعليقات : 0

دبي
وزارة الداخلية تحتفل ببدء فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد في القرية العالمية

شهد اللواء سالم الشامسي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة، حفل انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 2023، الذي يقام تحت شعار "حياتك أمانة" ، حيث تنظم وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة بالدولة، فعاليات مستمرة لمدة أسبوع تتضمن التوعية والتثقيف المجتمعي تعزيزاً للسلامة المرورية وأمن الطرق في القرية العالمية بدبي.

حضر الاحتفال سعادة محمد عيسى الكشف عضو المجلس الوطني الاتحادي، واللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، وأعضاء المجلس، ومديرو إدارات المرور بالدولة، وعدد كبير من ضباط الوزارة، وممثلون عن شركاء الوزارة الإستراتيجيين بقطاع المرور.

وتضمن الحفل الذي بدأ بمسيرة للفرقة الشرطية الموسيقية من بوابة القرية العالمية حتى مسرح الاحتفال، كلمات بالمناسبة وفقرة استعراضية من طلبة المدارس في أم القيوين، وعرضاً للفرقة الموسيقية لأطفال شرطة دبي، ثم جرى تكريم الشركاء الإستراتيجيين والمساهمين، والسائقين المثاليين وأعضاء مجلس المرور الاتحادي، وفريق التوعية والسلامة المرورية.

وبعد ذلك افتتح اللواء الشامسي فعاليات المعرض المصاحب التي تقيمه وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة تحت شعار "حياتك أمانة"، والذي يتضمن عدداً من المبادرات والمشاريع التي تتبناها الوزارة في سبيل تعزيز الأمن والسلامة والوقاية خاصة في مجالات المرور وأمن الطرق، ليستمر المعرض حتى 12 مارس الحالي بفعاليات متنوعة يومية.

وأكد العميد المهندس حسين أحمد الحارثي رئيس مجلس المرور الاتحادي في تصريح له بالمناسبة، أن الإمارات برؤية قيادتها الرشيدة تحقق منجزات على كافة الأصعدة، وتتقدم الإمارات على كافة مؤشرات التنافسية العالمية، وهذا يدعو لبذل المزيد من الجهد في سبيل تعزيز المنجزات، والحفاظ على السمعة العالية الطيبة لدولة عالمياً، وبكونها من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

وقال “ اليوم نحتفي بهذا الأسبوع المروري الخليجي الموحد، وهي فرصة للبناء على ما تم تحقيقه وتعزيز الجهود في سبيل المزيد من المنجزات، خاصة في مجالات أمن الطرق وسلامة مستخدميها”.

وأضاف “ إننا على ثقة بوعي والتزام الجمهور الكريم وحرصهم على السلامة المرورية، ولكنها دعوة منا للمزيد من الالتزام وتطبيق تعليمات وإرشادات وقوانين المرور، التي وجدت لحماية المجتمع والأشخاص والممتلكات، داعياً إلى تضافر الجهود والعمل والجهد التكاملي بين كافة الأطراف المعنية بسلامة الطرق، وصولاً إلى تحقيق مستهدفات ورؤية الإمارات”.

وفي الاحتفال ألقى العيد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة ورئيس فريق التوعية والثقافة المرورية في المجلس المروري الاتحادي، كلمة المجلس ورحب فيها باسم المجلس المروري الاتحادي بوزارة الداخلية، بالحضور وقدم الشكر والتقدير على حضور الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي 2023، والتقدير للشركاء الإستراتيجيين والداعمين لجهود تعزيز السلامة المرورية، التي هي مطلب وتطلع المجتمع بكافة فئاته.

وأشار إلى أن إستراتيجية وزارة الداخلية 2023-2026 التي أطلقها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تعكس التوجه الإستراتيجي للوزارة ضمن سعيها استعداداً للخمسين، ووفق رؤية تطلعية تضمن استدامة مسيرة التميز والريادة، وقد ارتكزت الإستراتيجية على التوسع في تبني أحدث وأفضل التقنيات الحديثة والعلوم المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي؛ للعمل على إيجاد حلول حالية ومستقبلية للتحديات التي تواجه عمل المؤسسة الشرطية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

إلغاء الدفعة المقدمة لقروض المواطنين ورفع الاستقطاعات الشهرية إلى 60%