إطلاق سيارة Zeekr X SUV الكهربائية بقوة 422 حصان

التاريخ : 2023-04-13 (04:41 PM)   ،   المشاهدات : 553   ،   التعليقات : 0

إطلاق سيارة Zeekr X SUV الكهربائية بقوة 422 حصان

كشفت شركة Zeekr الصينية المصنعة للسيارات الكهربائية عن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات SUV التي تحمل اسم Zeekr X بشكل رسمي في الصين يوم أمس الأربعاء. وتتميز هذه السيارة بمدى يصل إلى 560 كيلومتر وسعر يبدأ من 28,000 دولار، لتتحدى عملاق صناعة السيارات الكهربائية تسلا ومنافسيها الآخرين في الصين قبل إطلاقها في أوروبا.

تأسست شركة Zeekr عام 2021 وهي شركة مُصنّعة للسيارات الكهربائية الفاخرة وتخصصت في السوق الصيني النشط للغاية في هذا المجال.

منذ إطلاق طراز Zeekr 001، أول طراز فاخر للسيارات الكهربائية من الشركة، انتشرت الشركة بشكل كبير وأضافت طراز Zeekr 009 الفاخر متعدد الأغراض لاحقًا إلى تشكيلتها في وقت سابق من هذا العام.

وزادت مبيعات السيارات الكهربائية لشركة Zeekr إلى الضعف تقريبًا في العام الماضي بسبب الطلب القوي على سيارتها السيدان الكهربائية. وفي الوقت نفسه، أعلنت الشركة المصنعة الصينية أنها ستضيف طرازين جديدين بالإضافة إلى توسعها في أوروبا.

كان من المتوقع في البداية أن الطراز الثالث للشركة سيحمل اسم Zeekr 003. ومع ذلك، تأكد من خلال الصور الجديدة المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أنها ستصدر باسم Zeekr X.

وتم إطلاق سيارة Zeekr X الكهربائية الرياضية المتعددة الاستخدامات بشكل رسمي في الصين مؤخرًا. ومن مظهرها، يمكن أن تنافس شركة تسلا وشركات السيارات الألمانية الفاخرة في الصين وأوروبا.

وستبدأ السيارة الجديدة Zeekr X بسعر منخفض يبدأ من حوالي 27,600 دولارًا في الصين، وتتضمن ميزات متقدمة عادةً ما توجد في السيارات الفاخرة.

وأوضح المدير التنفيذي للشركة “آني آن” لوكالة رويترز أنه سيتم توفير ميزات مثل التعرف على الوجه وثلاجة اختيارية داخل السيارة.

ووفقًا للإعلان، سيتم تزويد سيارة Zeekr X بمحركين كهربائيين وبطارية بسعة 66 كيلوواط ساعة، مما يوفر قوة تصل إلى 422 حصانًا وعزم دوران 543 نيوتن متر.

ومن المتوقع أن تقدم الشركة ثلاثة موديلات مختلفة، حيث ستقدم الإصدار المنخفض السعر بخمسة مقاعد ونظام دفع خلفي ومدى يصل إلى 560 كيلومتر.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

إيلون ماسك يريد تحويل تويتر إلى تطبيق