بن غفير يستفز الفلسطينيين من جديد بجولة في الحرم الإبراهيمي

التاريخ : 2023-04-26 (07:37 PM)   ،   المشاهدات : 415   ،   التعليقات : 0

بن غفير يستفز الفلسطينيين من جديد بجولة في الحرم الإبراهيمي

تجول وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الأربعاء، في الحرم الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية، ما أثار تنديد السلطة الفلسطينية.

وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن جولة بن غفير "تأتي ضمن سلسلة اقتحامات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة للحرم منذ الثلاثاء، إذ نفذ المستوطنون رقصات تلمودية داخله"، احتفالاً بعيد "الاستقلال" الإسرائيلي.

وندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الفلسطينية حاتم البكري بـالاقتحام واعتبره "انتهاكاً فاضحاً للأماكن المقدسة ودور العبادة".

وقال البكري إن "قوات الاحتلال من خلال تبادل الأدوار مع المستوطنين، سمحت لهم برفع علم إسرائيل والشمعدان وإطلاق مفرقعات وألعاب نارية على سطح الحرم الإبراهيمي وفي ساحاته الخارجية"، وأن ذلك "يندرج في إطار فرض الهيمنة الإسرائيلية الكاملة على الحرم الإبراهيمي ومحيطه، لتحويله إلى كنيس يهودي".

ومن جهة أخرى وحسب مصادر فلسطينية، جددت الشرطة الإسرائيلية الأربعاء اقتحام مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى بالقدس،  لليوم الرابع على التوالي.

وتكرر اقتحام مصلى باب الرحمة من الشرطة الإسرائيلية في الأيام الماضية بقطع أسلاك الكهرباء عنه، وتخريب تمديدات الكهرباء داخله، وفق المصادر الفلسطينية.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

زيلينسكي يعين سفيراً في الصين