كهرباء الشارقة تستعرض رؤيتها في تطبيق نظم المعلومات الجغرافية لتطوير المشروعات والخدمات

  ،   المصدر : الشارقة / هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة التاريخ : 2023-05-17 (04:31 PM)   ،   المشاهدات : 383   ،   التعليقات : 0

الشارقة
كهرباء الشارقة تستعرض رؤيتها في تطبيق نظم المعلومات الجغرافية لتطوير المشروعات والخدمات

استعرضت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة ضمن مشاركتها في الندوة التي نظمها مركز محمد بن راشد للفضاء عبر منصته GIS INTELLIGENCE WEBINAR عدد من المحاور الخاصة برؤيتها، ورسالتها و أهدافها واستراتيجيتها، في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية ودور وأهمية نظم المعلومات الجغرافية والتطوير المستمر لها في تنفيذ هذه الخطط بالتعاون مع مختلف إدارات الهيئة ومواكبة التطور التكنولوجي واستخدام أحدث التقنيات لتحقيقها.

وأوضحت المهندسة فاطمة علي أصغر مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة في كلمتها خلال الندوة أهمية التركيز على نظام " نظم المعلومات الجغرافية GIS SYSTEM" في تنفيذ ومتابعة المشروعات مؤكدة أن الإدارة العليا بالهيئة خلال العامين الماضيين تولي اهتماما بالنظام وتسعى لتطويره باستخدام أحدث تكنولوجبا .

وتقدمت بالشكر لمركز محمد بن راشد للفضاء والجمعية الإماراتية لنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد على تنظيم هذه الندوة ودعوة الهيئة للمشاركة .

وأشارت في كلمتها إلى أن الهيئة بدأت تطبيق " نظم المعلومات الجغرافية منذ عام ٢٠٠٤م وحرصت إدارة تقنية المعلومات وقسم نظم المعلومات الجغرافية على تفعيل التعاون مع مختلف الإدارات المعنية من أجل تطوير وتسريع آليات العمل والإجراءات المتبعة في الإدارات الفنية من خلال تطوير عدة تطبيقات وتصميم برامج ولوحات تحكم وإصدار التقارير والمعلومات الإحصائية التي تمكن المستخدمين ومتخذي القرار في تسهيل مهامهم ووضع الخطط المستقبلية واتخاذ القرارات اللازمة. حيث تم أيضا تصميم تطبيقات داخلية يمكن لمن لديهم الصلاحيات استخدامها عبر أجهزة الهاتف المحمول.

وأضافت أن فريق قسم نظم المعلومات الجغرافية قدم خلال الندوة عرضا تقديميا يوضح استخدامات نظم المعلومات الجغرافية في الهيئة والإنجازات التي تم تحقيقها والتي أبدى لها الحضور اهتماما ومشاركات فعالة وفي ختام الندوة تم الإجابة على الأسئلة والاستفسارات .

وأكدت أن المنظمين من مركز محمد بن راشد للفضاء والجمعية الإماراتية لنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد وكذلك الحضور أثنوا على مشاركة الهيئة المتميزة في الندوة والتي كان لها صدى وأثر إيجابي.



إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

تيم هورتونز تفتتح خمسة فروع جديدة في البحرين و تتوسع في الإمارات و الشرق الأوسط قريباً