اقتصادية عجمان تُنظّم مبادرة "غرس الاستدامة" مع 6 شركاء

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية الاقتصادية عجمان التاريخ : 2023-06-05 (11:25 AM)   ،   المشاهدات : 379   ،   التعليقات : 0

عجمان
اقتصادية عجمان تُنظّم مبادرة "غرس الاستدامة" مع 6 شركاء

بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف تاريخ 5 يونيو من كل عام نظّمت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان مبادرة "غرس الاستدامة"، وذلك بالتعاون مع 6 شركاء من الدوائر الحكومية المحلية في الإمارة، مثملّة بدائرة البلدية والتخطيط، ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري، والدائرة المالية، وهيئة النقل، ودائرة التنمية السياحية، وهيئة المناطق الحرّة، بهدف زراعة الأشجار والنباتات والنخيل في مختلف المؤسسات الحكومية والحدائق العامة، وتهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي البيئي وتشجيع المواطنين والمقيمين على الاهتمام بالبيئة والحفاظ على الطبيعة الخلابة للإمارة، وقد تم زيارة الشركاء وحديقة الصفيا من قبل وفد من الدائرة لغرس الشتلات وزراعة الأشجار.

تأتي مبادرة "غرس الاستدامة" كجزء من التزام الدائرة بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، وتعكس الرؤية الرائدة للحكومة في مجال الحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة في كافة القطاعات الحكومية، وتأتي هذه المبادرة استجابة للتحديات البيئية العالمية، وتأكيداً على التزامنا بالانتقال إلى اقتصاد أكثر استدامة وصديقة للبيئة.

وبهذه المناسبة قال سعادة / عبدالله أحمد الحمراني، المدير العام: "تعكس هذه المبادرة التزامنا الراسخ بالحفاظ على بيئتنا وتشجيع المجتمع على التوعية البيئية، وهذا هو نهج رسولنا المصطفى - صلى الله عليه وسلم - حين قال إنْ قامَتِ الساعةُ وفي يدِ أحدِكمْ فَسِيلةٌ، فإنِ استطاعَ أنْ لا تقومَ حتى يَغرِسَها فلْيغرِسْهَا. ونحن فخورون بمشاركة المؤسسات الحكومية في إمارة عجمان في هذه الجهود الرامية للحفاظ على الطبيعة الخلابة لإمارتنا، وسنستمر في دعم مبادرات الاستدامة لبناء مستقبل مستدام وصحي للأجيال القادم.".

بدوره، قال سعادة / محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية: "نعبّر عن التزامنا بشكل كامل بتنفيذ ممارسات السياحة المستدامة التي لا تهدف فقط إلى تعزيز تجربة زوارنا، ولكن أيضًا تعطي الأولوية للحفاظ على مواقع التراث الثقافي لدينا ودعم المجتمعات المحلية والشركات، ونحن نؤمن بقوة أن السياحة المستدامة هي المفتاح لمستقبل مزدهر، حيث يتم تحقيق النمو الاقتصادي بشكل متوازن مع الحفاظ على البيئة ورفاهية مجتمعاتنا. ومن خلال توجيه جهودنا نحو مبادرة "غرس الاستدامة"، نحن نفخر بالمساهمة في بناء عجمان المستدامة والمزدهرة للأجيال القادمة.".
ومن جانبة أكد سعادة مراون ال علي مدير عام دائرة المالية في عجمان بأن زيادة المساحات الخضراء والمناظر الجميلة يشكل متنفّساً لبيئتنا، ويساهم في الحد من تلوثها وحفظها صحيّا وبيئيا ويحافظ على استدامتها لأجيال الغد، وهي مسؤولية علينا جميعاً ، بل علينا أيضاً أن نضافر جهودنا لتعزيز الوعي البيئي لدى أجيالنا الناشئة وغرس قيم الاستدامة ومفاهيمها في عقولهم. وإن مشاركتنا في هذه المبادرة تنبع من إيماننا بأهمية التعاون، والدور الجوهري لجهودنا المشتركة في حماية منظومتنا البيئية.

" وقال سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري عن مشاركتهم في مبادرة غرس الاستدامة " مشاركتنا في مبادرة "غرس الإستدامة" هو تجسيد للشراكة الفعالة والمتميزة مع دائرة التنمية الإقتصادية وتأكيد على إستمرارية جهود دائرة الأراضي والتنظيم العقاري و إلتزامها بمسؤوليتها المجتمعية والبيئية وحرصها على تعزيز الوعي لدى الأفراد والمؤسسات وتحقيق الإستدامة البيئية من خلال العديد من المبادرات والمشاريع الهادفة."



إضافة تعليق

الخبر التالي

أسعار النفط تقفز بأكثر من 1% بعد خفض إنتاج