لكزس LBX 2024 سيارة كروس أوفر صغيرة فخمة جديدة

التاريخ : 2023-06-05 (07:44 PM)   ،   المشاهدات : 999   ،   التعليقات : 0

لكزس LBX 2024 سيارة كروس أوفر صغيرة فخمة جديدة

بعد أن شوقتنا رسمياً على الانترنت تم الكشف عن شكل لكزس LBX 2024 سيارة كروس أوفر صغيرة فخمة جديدة من قبل الشركة اليابانية لكزس المملوكة من تويوتا .

وكما توقعت الصحافة العالمية سابقاً تُمثل أجدد سيارات لكزس 2024 النسخة الأكثر فخامة من سيارة تويوتا يارس كروس 2023 ، وهي أصغر حجماً من لكزس UX ، مما يجعلها تحتل منصب أصغر سيارة كروس أوفر لدى شركة لكزس ، وهي تعتمد على منصة GA-B مثل شقيقتها من تويوتا ولكن بتصميم مختلف ليتناسب مع لغة تصميم لكزس بشكل أفضل من الخارج والداخل .

حجم سيارة لكزس LBX 2024 :

طول السيارة 4190 ملم .

عرض السيارة 1825 ملم .

ارتفاع السيارة 1545 ملم .

طول قاعدة العجلات 2580 ملم .

تعتبر سيارة لكزس جديدة هذه أكبر بقليل من تويوتا يارس كروس ، وتسير سيارة 2024 الجديدة هذه على جنوط حجم 18 إنش كمواصفات أساسية ، ويبلغ وزنها 1,280 كيلوغرام ، وسيتم تقديمها مع خيار يعتمد على نظام دفع أمامي للعجلات أو مع نظام دفع كلي للعجلات AWD، وفي جميع النسخ تأتي مع قير سي في تي ( CVT ) .

سيارة صغيرة

القلب النابض في سيارة LBX جديدة عبارة عن نظام هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين 3 سلندر سعة 1,5 لتر مع محرك كهربائي ليصدر من عملهم معاً قوة 134 حصان و 185 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتسارع السيارة اليابانية الجديدة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 9,2 ثانية ، ورغم صغر حجمها لديها قدرة سحب تصل إلى 750 كيلوغرام .

تحصل جميع إصدارات أجدد سيارة لكزس على نظام تعليق أمامي من نوع MacPherson ، ومن المثير للاهتمام أن الكروس أوفر الصغيرة تحتوي على غطاء محرك من الألومنيوم بالإضافة إلى أقواس عجلات باللون الأسود وتم التركيز على تقليل الوزن .

داخلية لكزس LBX

تأتي داخلية سيارة لكزس LBX 2024 مع مجموعة عدادات رقمية بالكامل مقاس 12,3 إنش مع شاشة عرض أمامية على الزجاج اختيارية مرتبطة بشاشة تعمل باللمس مقاس 9,8 إنش لنظام المعلومات والترفيه وتدعم كل من Apple CarPlay و Android Auto ، ولكن الأول فقط لديه اتصال لاسلكي . تعاونت لكزس مرة أخرى مع Mark Levinson ، الذي يوفر نظام صوتي مكون من 13 مكبراً والذي يأتي جنباً إلى جنب مع مضخم الصوت .

تأتي سيارة الدفع الأمامي للعجلات مع صندوق خلفي بسعة تخزين 332 لتر بدون طي المقاعد الخلفية ، من المرجح أن تكون LBX المجهزة بنظام AWD أقل عملية بسبب الأجزاء الإضافية المثبتة في الخلف . تذكر لكزس أنها لم تقدم أي تنازلات من حيث الجودة والاهتمام على الرغم من أن هذا هو الطراز الجديد هو صغير الحجم وتم تطويره بشكل أساسي في أوروبا .

من المقرر أن تدخل لكزس ال بي اكس خطوط الإنتاج بحلول نهاية هذا العام وستطرح للبيع في أوروبا جنباً إلى جنب مع أسواق إضافية في أوائل عام 2024 إن شاء الله.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي