500 قلوبال وسنابل للاستثمار تعلنان عن الدفعة الخامسة من مسرعة سنابل 500 للشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

التاريخ : 2023-06-07 (05:01 PM)   ،   المشاهدات : 273   ،   التعليقات : 0

500 قلوبال وسنابل للاستثمار تعلنان عن الدفعة الخامسة من مسرعة سنابل 500 للشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

 كشفت اليوم كل من "500 قلوبال"، وهي شركة رائدة في مجال رأس المال المخاطر متعدد المراحل، و"سنابل للاستثمارات"، وهي شركة للاستثمارات المالية التي تركز على الاستثمارات الخاصة العالمية في رأس المال المخاطر والنمو وعمليات الاستحواذ الصغيرة، عن 14 شركة ناشئة في الدفعة الخامسة من برنامج مسرعة سنابل 500 للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023.

تركز المجموعة النهائية من الشركات التي تم اختيارها على تطوير الحلول في قطاعات متنوعة، بما في ذلك التكنولوجيا المالية Fintech وتكنولوجيا الغذاء Foodtech والبرمجيات كخدمة SaaS والتعلم الآلي وتطوير البرمجيات ML & Software والتجارة الإلكترونية E-Commerce والتكنولوجيا العقارية Proptech. يأتي المتقدمون من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث تحتل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر أعلى المراكز من بين هؤلاء المتقدمين. وقد تم اختيار الشركات الـ14 من بين أكثر من 610 شركة متقدمة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي يجعل هذه الدفعة واحدة من أكثر الدفعات تنافسية منذ بدء البرنامج.

يوفر برنامج مسرعة سنابل 500 للشركات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأساس الذي تحتاجه هذه الشركات في مرحلة ما قبل التأسيس ومرحلة التأسيس لغرض تعزيز أعمالها وتوسيع نطاقها على المستويين الإقليمي والعالمي. وقد تخرجت بالفعل أكثر من 50 شركة من هذا البرنامج.

صرحت أمل دخان الشريك العام بـ500 قلوبال بمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط بأنه: "قد عملنا عن كثب مع مؤسسي الدفعة الخامسة من الشركات منذ مارس 2023 لمساعدتهم على تمهيد طريقهم إلى النجاح. وتنضم هذه الدفعة من الشركات إلى الشركات الأربعة والخمسين التي تخرجت بالفعل من برنامج مسرعة سنابل 500 للشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ إطلاقنا في أوائل عام 2021. وبالرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، إلا أننا ما زلنا نؤمن بإمكانات منظومة الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وصرح المتحدث باسم سنابل بأنه "ما زلنا نشهد اهتماما متزايداً حول برنامج سنابل 500 حيث يتطلع جيل جديد من رواد الأعمال إلى تطوير أفكارهم وتوسيع نطاق أعمالهم لتحقيق النجاح هنا وفي الخارج. نحن نجتذب ألمع العقول وأفضل التقنيات التي تعمل على تحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم، ونمكنهم من تحقيق هذه الغاية، وتحسين الاقتصاد، وجعل العالم مكاناً أفضل للجميع. لا يسعنا الانتظار لنقدم للمنطقة وللعالم بأسره هذه الموجة التالية من المبتكرين والمفكرين والبنائين".

إن هذا البرنامج البالغ مدته 12 أسبوعا يقدم للمؤسسين إرشاداً فردياً مع التركيز على تطوير إستراتيجية الأعمال وجمع الأموال وتحقيق النمو. وتتوج هذه الجهود في 14 يونيو 2023 في يوم العروض المقام في فندق فورسيزنس بالرياض أمام جمهور من أصحاب المصلحة الرئيسيين، من بينهم مستثمرين وشركات وخبراء من قطاعات مختلفة. كما سيتم بث الحدث مباشرة إلى الجمهور العام على قناة اليوتيوب.

فيما يلي قائمة بشركات الدفعة الخامسة التي وصلت إلى الجولة النهائية:

بركة (المملكة العربية السعودية): سوق إلكتروني يتيح لتجار المواد الغذائية بيع منتجاتهم ووجباتهم الفائضة.
بلاسا (تونس): تعمل على تحسين جمع معلومات التوصيل الخاصة بالمستهلكين لمساعدة التجار الإلكترونيين على التغلب على مشكلات التسليم وزيادة معدلات النجاح و معدلات التحويل.  
بيانات (عمان): تتيح المنصة تحليل البرمجيات كخدمة لشركات الاتصالات والخدمات للمحافظة على بنيتها التحتية المتصلة وتوسيع نطاقها.
كادو (الإمارات العربية المتحدة): أداة تسويقية للشركات لإرسال هدايا تم تفصيلها خصيصا لموظفيها وعملائها، مع القدرة على قياس العائد على الاستثمار.
ديلكس (مصر): منصة لأتمتة التدقيق على الاستثمارات للحد من المخاطر وتعظيم العوائد.
فنتيسا (الأردن): منصة تسمح لأي شركة بتحصيل المدفوعات في أكثر من 200 دولة مقابل منتجاتها وخدماتها في 10 دقائق فقط.
كون (الأردن): منصة تمكن مطوري العقارات من بناء منازل مصممة خصيصاً لأصحابها.
لسان (المملكة العربية السعودية): مساعد للكتابة باللغة العربية باستخدام الذكاء الاصطناعي، يكتشف الأخطاء ويفهم ويولد محتوى عالي الجودة.
ليفليت (الإمارات العربية المتحدة): منصة اشتراكات تقنية تساعد الشركات على اختيار وإدارة الأجهزة والبرامج لفرقها.
لينكو (المغرب): تقدم نظارات عصرية بأسعار معقولة مباشرة للمستهلك من خلال رقمنة سلسلة القيمة للمنتجات البصرية.
نوبوينو (الإمارات العربية المتحدة): منصة لمطابقة المواهب، تجمع بين الشركات المناسبة والمرشحين المناسبين بشكل مثالي.
قرضي (مصر): سوق للإقراض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تمكن المؤسسات المالية من تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.
صادق (المملكة العربية السعودية): تمكن الأفراد والشركات من توقيع و تنفيذ المستندات والتحقق من صحتها عبر الإنترنت، بما يجعلها ملزمة قانونا في ثوان.
تسخير (المملكة العربية السعودية): منصة عبر الإنترنت تيسر معاملات جمعيات الادخار والائتمان الدورية ROSCA وتضمن سداد المدفوعات في مواعيدها.

الناشر: ايتوس واير | بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

الخبر التالي

سياحة عجمان تنال شهادة الآيزو في معايير إدارة التوظيف واستقطاب المواهب