سياحة عجمان تنال شهادة الآيزو في معايير إدارة التوظيف واستقطاب المواهب

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية السياحية عجمان التاريخ : 2023-06-07 (05:15 PM)   ،   المشاهدات : 510   ،   التعليقات : 0

عجمان
سياحة عجمان تنال شهادة الآيزو في معايير إدارة التوظيف واستقطاب المواهب

نالت دائرة التنمية السياحية في عجمان شهادة الآيزو في معايير إدارة التوظيف واستقطاب المواهب 30405:2016 من المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس International Organization for Standardization (ISO)، وذلك بعد اجتيازها وتطبيقها عملية تدقيق داخلية و خارجية ومراجعة إدارية شاملة. حيث تهدف الشهادة إلى التركيز وتحقيق أهداف أداء التوظيف في الدائرة من خلال توفير إرشادات حول العمليات والإجراءات الفعالة اللازمة لتوظيف العاملين .

ويأتي هذا الانجاز تتويجًا لجهود دائرة التنمية السياحية في عجمان، وتعبيرًا عن نجاح مبادراتها في مجال الموارد البشرية والالتزام بالمعايير العالمية للجودة كمنهج عمل، وذلك في إطار سعي الدائرة لتحقيق ريادة مستدامة ومبتكرة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية لتطوير منظومة الموارد البشرية والارتقاء بكفاءتها المهنية والسلوكية. كما يعكس هذا الانجاز نجاح الدائرة في استقطاب وتقييم المواهب، ومن ثم توظيفها، مبيّنًا أن الدائرة اعتمدت في إجراءاتها التركيز على العمليات والممارسات الرئيسية، بما في ذلك تطوير سياسة التوظيف، بدءًا من تحديد المتقدمين المحتملين حتى تعيين الموظفين الجدد.
ويعد هذا النجاح نتاج ثمرة تعاون مشترك بين موظفي الدائرة، وتفوقهم في تطوير وتحديث الإجراءات وسياسات التوظيف والعمليات الخاصة بإدارة الموارد البشرية، وذلك وفقًا لخطط عمل مدروسة بعناية واستراتيجيات الموارد البشرية الواضحة و المرنة المعتمدة في الدائرة.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: "إن تحقيق شهادة الآيزو ليس هدفًا في حد ذاته، وإنما يُعَد وسيلة لتحقيق الجودة الشاملة التي تُعَتبر لُغة العصر ومفتاح النجاح. يتم تحقيق ذلك عن طريق إرساء نظام قوي لإدارة الأداء المؤسسي، وذلك بناءً على مؤشرات ومعايير أداء يتم تتبعها وقياسها بانتظام. تضمن هذه الخطوات تحقيق الأهداف المنشودة واستدامة الإنجازات، مما يُعزز الخدمات المقدمة ويسهم في استدامة قطاع السياحة، وذلك بموازاة السياسات والتوجهات التي تتبناها قيادتنا الحكيمة ورؤية إمارة عجمان."
وأضاف الهاشمي: "إن ثقتنا في قدرة دائرة التنمية السياحية في عجمان على تغيير قواعد المنافسة والمضي قدمًا في مسيرة الريادة والتميز والتفوق، والاستباقية في تحقيق قفزة جديدة إلى التوظيف واستقطاب المواهب المستقبلية، هي ما يحقق الأهداف الاستراتيجية وتطلعاتنا المستقبلية."


ويؤكد حصول دائرة التنمية السياحية في عجمان على شهادة آيزو 30405:2016 التزامها بتوفير بيئة تعزز المواهب والنمو المهني وتضمن توفر رأس مال بشري على درجة عالية من الكفاءة والتأهيل قادر على استيعاب المتغيرات المتسارعة في العالم حالياً، وتحقيق رؤية الدائرة وأهدافها الاستراتيجية. كما تَعد الدائرة بالتزامها الدائم بالتحسين والاستمرار في استكشاف وسائل جديدة لتعزيز ممارسات إدارة المواهب الخاصة بها وضمان أعلى مستويات الجودة في جميع جوانب عملياتها.



إضافة تعليق

الخبر التالي