خلف الكواليس" فيلم اجتماعي رومانسي تنطلق عروضه في دور السينما المحلية 26 الجاري

التاريخ : 2023-10-11 (08:08 PM)   ،   المشاهدات : 1333   ،   التعليقات : 0

دبي
خلف الكواليس" فيلم اجتماعي رومانسي تنطلق عروضه في دور السينما المحلية 26 الجاري

تم الإعلان اليوم خلال مؤتمر صحافي أقيم في ريل سينما بدبي مول، عن بدء مواعيد عروض الفيلم الإماراتي والعربي " خلف الكواليس"، للكاتبة والشاعرة الإماراتية شهناز البستكي، وإخراج قيس داحول، في دور السينما المحلية والعربية، والتي من المقرر أن تبدأ ال24 من الشهر الجاري في ريل سينما، ثم في فوكس سينما في ال26 منه ضمن مقراتها المتنوعة.

حضر المؤتمر بطلة العمل نسمة قزامل والممثل محمد غباشي والمدير الفني أحمد رزق، ومخرج العمل قيس داحول، بحضور  شخصيات بارزة ولفيف من سيدات المجتمع وسيدات الأعمال، إلى جانب أبطال الفيلم والممثلين فيه ومجموعة من المبدعين المتخصصين والمثقفين والإعلاميين. وقد أعقب المؤتمر، العرض الافتتاحي الأول للفيلم، في ريل سينما.

وقالت شهناز البستكي: لقد أردتُ هذا الفيلم، جاذباً وبناءً ثرياً بمحتواه يعزز السلام والقيم والإنسانية، ومن الضرورة أن تكون هنا كاستراتيجيات واتجاهات مكثفة لصناعة محتوى الأفلام الثرية الوازنة بمضمونها والتي تعكس القضايا الاجتماعية المحورية والتي قد تندرج في فئة جديدة للأفلام."

وأضافت : لا بد أن تضاف في هذه الفئة عناصر أساسية تخدم محتوىالفيلم، منها المعرفة وترسيخ القيم والمبادئ وتعزيز القيم الإنسانية ومعالجة القضايا الاجتماعية والمساهمة في رفعالمستوى الحضاري للشعوب، لتشكل بالنهاية، وبدعم وسائل التكنولوجيا الحديثة وأساليب التشويق والفن، مزيجاًمتناغماً ثميناً يلعب دوراً محورياً في التغيير الكياني للإنسان وينقل الفرد إلى مستوى حضاري جديد، كما يضيف بعداآخر لدور السينما، لذا أتمنى أن تلقى هذه الاتجاهات دعماً واسعاً منا جميعاً، أتمنى من المتخصصين، ومن لجانالتحكيم، وضع معايير أساسية لتلك العناصر والاتجاهات .

حبكة شيقة

صوّرت مشاهد الفيلم، بمجملها، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجري الأحداث الرئيسية لفيلم "خلف الكواليس"، الذي أنتج في 2022، ضمن حرم إحدى الجامعات، حيث تتفاعل وتتحاور في خيوط حبكته حكايات وتصرفات ونقاشات وحيوات، مجموعة طلاب وطالبات ومعهم أساتذتهم، ذلك ضمن قاعات وممرات وأركان الجامعة، المتفرقة، وتبرز في الصدد، شخصية الدكتورة منى، بوصفها الشخصية الأساسية في الفيلم، حيث إنها نشطة وفاعلة وتبدو صاحبة مشروعات وأفكار كثيرة، إذ يجعل هذا الأمر زميلها، الدكتور رشيد، يشعر بالغيرة ويتملكه الحسد، فيحاول عرقلتها ويحذرها مراراً من الاستمرار بزخم طاقة نشاطها تلك مستعيناً بحجج كثيرة غير صحيحة. وفي ظل تلك العوالم، ينتقل بنا الفيلم لنطل على حكاية رومانسية، حكاية حب صادقة، بين الطالب أحمد وزميلته رنا، وهو ما يجعلهما معاً في مرمى ودائرة المراقبة والتتبع من قبل الطالبتين، الزميلتين لهما، هيفا ورندا، واللتين نجدهما تشعلان نيران المؤامرات والمكائد والحبكات الشريرة بدافع الغيرة والحسد. ومن ثم تتوالى الأحداث وتتصاعد مساراتها بوتيرة درامية تشويقية تشدنا كثيراً لننغمس فيها ونختبر مشاعر حافلة بالمتعة والتشويق بينما نحن نعايش أجواء المنافسة والصراعات والغيرة والتباينات بين أفكار ومشاعر وتصرفات الشخصيات. ولكن الفيلم يقودنا، في كل تلك التفاصيل والعوالم، إلى خلاصة مهمة جوهرها أن الخير والمحبة هما الأبقى وما يعمران المجتمعات ويضمنان سعادة ورفاه الجميع.

 

| بواسطة: صفوان

إضافة تعليق

الخبر التالي

ولي عهد عجمان يحضر حفل زفاف عبد الرحمن أحمد الشرفاء