مؤتمر الإمارات الدولي لجراحة العظام ينطلق 17 نوفمبر في أبوظبي

  ،   المصدر : أبوظبي / مركز أبوظبي الوطني للمعارض التاريخ : 2023-10-29 (07:02 PM)   ،   المشاهدات : 536   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
مؤتمر الإمارات الدولي لجراحة العظام ينطلق 17 نوفمبر في أبوظبي

تستضيف أبوظبي خلال الفترة من 17 حتى 19 نوفمبر المقبل الدورة الحادية عشرة لمؤتمر الإمارات الدولي لجراحة العظام الذي تنظمه شعبة الإمارات لجراحة العظام بجمعية الإمارات الطبية في مركز أبوظبي للمعارض “ادنيك” بمشاركة 1000 خبير عالمي بدعم من دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي وبالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وهيئة الصحة بدبي.

ويتطرق المؤتمر إلى مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بمجال جراحة العظام والمجالات الحديثة ذات الصلة حيث سيستفيد المشاركون من أحدث الأبحاث والمعلومات الحديثة.

وقال الدكتور علي السويدي رئيس شعبة العظام في جمعية الإمارات الطبية رئيس المؤتمر.. إن الدورة الحادية عشرة للمؤتمر والتي يشارك فيها أكثر من 1000 طبيب ومختص وفني تكتسب أهمية خاصة لدى الأطباء والمختصين والمهنيين في مجالات طب العظام ليس فقط باعتباره أحد أهم وأكبر تجمعات العظام في الدولة ولكن أيضا لأن اللجنة المنظمة اختارت موضوعات جديدة لمناقشتها وبحثها باستفاضة خاصة الموضوعات المتعلقة بعمليات استبدال المفاصل باستخدام الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي وأحدث التوجهات العالمية في مجال زراعة الغضاريف باستخدام تقنية الخلايا الجذعية.

ويتضمن المؤتمر مجموعة متنوعة من الأساليب التعليمية وأكثر من 50 ورقة علمية و5 ورش عمل إلى جانب الدورات التدريبية والمحاضرات التعليمية للطلاب والباحثين وتوفير منصة عمية تسمح للمتخصصين من كافة الأوساط الأكاديمية والصناعية مواكبة أحدث الأبحاث والتطورات السريعة ومناقشة أحدث علاجات أمراض العظام ومراجعة أحدث الابتكارات والأبحاث العلمية التي تم إجراؤها على مستوى العالم خلال العام الماضي.

يشار إلى أن تقنيات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي في السنوات الأخيرة أصبحت مفيدة على نحو متزايد في جراحة العظام بفضل مزاياها العديدة التي توفر لفرق العمليات الأدوات اللازمة لاتباع نهج أكثر تخصصاً في رعاية المرضى.

وأشار الدكتور علي السويدي إلى أن أهداف المؤتمر منذ انطلاقه هي توفير منصة لتدريب الأطباء المواطنين ونظرائهم من الدول المجاورة على أحدث التوجهات العالمية في تشخيص وعلاج أمراض العظام وتبادل الخبرات والمعرفة في كل ما يتعلق بجراحات العظام مع أفضل الخبراء والمختصين الدوليين إلى جانب الاطلاع على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة المستخدمة في جراحات العظام ومناقشة العلاجات الجديدة.

وقال إن الدورة الحالية للمؤتمر ستركز بصورة أساسية حول الاستخدامات الحديثة للمناظير الطبية والذكاء الاصطناعي في مجالات استبدال الركبة ومفصل الكتف عبر استخدام الواقع المعزز من خلال "تفصيل" وتصنيع الركبة أو الكتف لكل مريض على حدة الركبة حسب مقاسات المريض كما سيتم التركيز أيضا على دور الخلايا الجذعية والبلازما في الوقاية والعلاج وزراعة الغضاريف المتاكلة خاصة لصغار السن والإصابات الرياضية.. مشيرا إلى أن الحفاظ على الغضروف في الأعمار الصغيرة في عمر مبكر يجعلنا نتلافى استبدال المفصل في المستقبل.

ويبحث المؤتمر التطورات الحديثة في مجالات جراحة العظام، ومنها جراحة الطرف العلوي وجراحة الحوض والأطراف السفلية وتقويم مفاصل الركبة وإصابات الملاعب والغضروف المفصلي والقدم والكاحل بالاضافة إلى أحدث التقنيات في علاج الكسور وذلك للمرة الأولى التي يتم مناقشتها في المؤتمر نظرا لتزايد تلك الحالات التي يتم فيها نقل واستبدال وزراعة عظام وأوتار مفصل الكتف.

وعلى هامش المؤتمر تعرض مجموعة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في جراحات العظام وشركات الأدوية أحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة في التشخيص والعلاج في طب العظام بما فيها تكنولوجيا الروبوتات الحديثة والمناظير الطبية المتقدمة.

ويُبرز المؤتمر العاصمة أبوظبي كمركز علاجي وطبي عالمي المستوى أمام السياحة العلاجية بمختلف التخصصات الطبية بما فيها التخصصات الدقيقة وجراحات العظام المعقدة وبما توفره من بنية تحتية متقدمة وبيئة صحية متميزة إلى جانب توفر الكوادر الطبية والتمريضية عالية المستوى وفروع لكبرى المستشفيات والمراكز الصحية العالمية.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي