ضمن مشاركته في لجنة وكلاء الوزارات المعنية بشؤون الإسكان بدول الخليج العربية محمد المنصوري: بتعاوننا المشترك قادرين على تطوير استراتيجيات مبتكرة ومستدامة لقطاع الإسكان

التاريخ : 2023-10-30 (01:47 PM)   ،   المشاهدات : 227   ،   التعليقات : 0

ضمن مشاركته في لجنة وكلاء الوزارات المعنية بشؤون الإسكان بدول الخليج العربية محمد المنصوري: بتعاوننا المشترك قادرين على تطوير استراتيجيات مبتكرة ومستدامة لقطاع الإسكان

شارك سعادة المهندس محمد المنصوري مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، في أعمال الدورة الـ 24 لاجتماع لجنة أصحاب المعالي والسعادة كبار مسؤولي الإسكان بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمدينة مسقط بسلطنة عمان، والذي بدوره بحث مستجدات العمل الإسكاني المشترك ومجموعة من القضايا والمستجدات الإسكانية الخليجية وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حيث يأتي إنعقاد هذه الدورة بالتزامن مع الاحتفاء السنوي الدولي بالتعمير والتخطيط الحضري تحت عنوان "أكتوبر العمران" حيث يصادف 31 من أكتوبر اليوم العالمي للمدن والذي يندرج تحت العمل المشترك نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وقد قامت دولة الإمارات هذا العام بإنجاز وتقديم الدليل الاسترشادي حول "الاستدامة للمساكن بدول مجلس التعاون" كأحد أبرز مخرجات الدورة الحالية لأعمال المجلس.
بدوره ثمن سعادة المهندس محمد المنصوري في كلمته، جهود أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تكللت بالعديد من الإنجازات النوعية، والتي كان لها دور رئيس فيما وصل إليه خليجنا العربي من مكانة عالمية من التطور والنمو في قطاع الإسكان الذي يعد أولوية لقيادتنا الرشيدة، وركيزة أساسية للحياة الكريمة والاستقرار الاجتماعي.
وقال سعادته:" إن هذه اللقاءات تمثل فرصة ثمينة للتعاون والتبادل وتطوير استراتيجيات مشتركة من شأنها تعزيز جودة حياة مواطنينا وتعزيز التنمية المستدامة في دولنا، إذ يعد قطاع الإسكان من أهم القطاعات التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين، ونحن مطالبون بالبحث عن أفضل السبل لتلبية احتياجاتهم وتوفير بيئة معيشية آمنة وصحية. وإن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الإسكان يتطلب تعاون وجهد مشترك بين دول المجلس".
وأضاف سعادته:" بتعاوننا المشترك قادرين على تطوير استراتيجيات مبتكرة ومستدامة قادرة على تطوير قطاع الإسكان، والتغلب على التحديات التي تواجهنا، مثل الزيادة في السكان والضغوط على الموارد البيئية، ونحن ملتزمون بتبني التكنولوجيا والأفكار الحديثة لضمان استدامة التطور العمراني وحماية بيئتنا".
وتابع حديثه:" يحظى قطاع الإسكان بدعم متواصل ورعاية كريمة من قيادة دول مجلس التعاون الخليجي الرشيدة، الأمر الذي ساهم في تحقيق الإنجازات الطموحة خلال فترة زمنية قصيرة، وتحقيق الرفاه والاستقرار الأسري والازدهار لشعوبنا، وأن قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تولي قطاع الإسكان اهتماما كبيرا، وأفردت له الكثير من النقاشات والتباحث ضمن مستهدفات المستقبل، وقد استثمرت الدولة في المشروعات السكنية وتطوير السياسات والبرامج ذات الصلة"، مؤكداً أن دولة الإمارات على أتم الاستعداد للتعاون مع مختلف الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي لخدمة القطاع والمساهمة في استدامته للأجيال المقبلة، وإننا دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمون بضمان الإسكان اللائق لسكانها، وتحقيق أعلى معايير الرفاهية والجودة في هذا المجال.
وبارك سعادته جميع البحوث والمشاريع الفائزة بجائزة مجلس التعاون في مجال العمل الإسكاني في دورتها الخامسة لعام 2023م، حيث حظيت دولة الإمارات بالمركز الثاني عن مشروع "تصاميم وحدات سكنية اقتصادية ومستدامة" والمقدم من وزارة الطاقة والبنية التحتية عن مشاريع الأحياء السكنية المنفذة من قبل برنامج الشيخ زايد للإسكان.



إضافة تعليق

الخبر التالي

أعضاء هيئة التدريس بجامعة عجمان ضمن قائمة أفضل 2% من الباحثين في العالم