"دبي التجاري العالمي" يستضيف فعاليات اليوبيل الفضي لمعرض "إنترسك" الثلاثاء المقبل

التاريخ : 2024-01-11 (07:53 PM)   ،   المشاهدات : 1520   ،   التعليقات : 0

دبي
"دبي التجاري العالمي" يستضيف فعاليات اليوبيل الفضي لمعرض "إنترسك" الثلاثاء المقبل

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، فعاليات معرض إنترسك 2024، المعرض التجاري الرائد عالميا للسلامة والأمن والحماية من الحرائق، الدورة الأضخم في تاريخ المعرض الممتد لـ 25 عاما خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 18 يناير 2024 تحت شعار "ربع قرن من ابتكار التكنولوجيا الأمنية".

وتنعقد دورة اليوبيل الفضي من معرض إنترسك تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتستضيف 1000 عارض من أكثر من 60 دولة، حيث سيشارك حوالي 25% منهم لأول مرة في هذه الفعالية.

وقال غرانت توشتن، مدير مجموعة المعارض لدى شركة "ميسي فرانكفورت ميدل إيست"، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك، إن إنترسك نجح في ترسيخ مكانته كمنصة مثالية رائدة للابتكار في قطاع الأمن على مدى السنوات الـ 25 الماضية، حيث يسلط الضوء على أحدث التوجهات والتحديات والتطورات في مختلف القطاعات الأمنية.

وتضم دورة هذا العام من إنترسك خمسة أقسام من المنتجات تشمل كلا من، الأمن التجاري والمحيطي، والأمن الوطني والشرطة، والحرائق والإنقاذ، والسلامة والصحة، والأمن السيبراني، ويرتبط كل قسم من أقسام إنترسك بالهيئات الحكومية الإماراتية ذات الصلة، مما يدل على التزام حكومة دولة الإمارات بهذه القطاعات الحيوية المهمة.

وفي هذا الإطار، ترتبط شرطة دبي ومؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية (سيرا) مع قطاع الأمن؛ كما يرتبط الدفاع المدني في دبي مع قسم الإطفاء والإنقاذ في إنترسك؛ بينما تدعم بلدية دبي قطاع السلامة، ويؤكد مجلس الأمن السيبراني ومركز دبي للأمن الإلكتروني على أهمية القطاع السيبراني.

ويستضيف المعرض، سلسلة من المؤتمرات وورش العمل في مجالات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق على مستوى العالم، حيث ستضم قمة إنترسك لقادة الأمن مجموعة من الجلسات لتسليط الضوء على الاستراتيجيات التي من شأنها رسم ملامح عالم أكثر أمانا، وتشمل موضوعات القمة كلا من، "أمن المستقبل" و"استخبارات المخاطر الجيوسياسية والتداعيات الأمنية".

ويناقش مؤتمر الأمن السيبراني في إنترسك المخاوف الملحة مثل "مكافحة الإرهاب المدعوم عبر الإنترنت" وعالم "ميتافيرس" الافتراضي، ونماذج الشرطة العالمية لتأمين العالم الافتراضي الناشئ.

ويغطي مؤتمر الإطفاء والإنقاذ مجالات مثل "السلامة من الحرائق في المباني الشاهقة والمعقدة" و"الابتكارات في الوقاية من الحرائق والكشف عنها"، حيث يعد منصة مثالية يجمع كل عام أبرز القادة العالميين في قطاعات خدمات مكافحة الحرائق والطوارئ.

ويستكشف مؤتمر السلامة والصحة أحدث التوجهات والحلول المبتكرة وأفضل الإجراءات التي تمكن المؤسسات من تعزيز معايير الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل، فضلا عن عدد من المؤتمرات أبرزها، منتدى مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية (سيرا) الذي يعزز التعاون في مجتمع الأمن التجاري وجناح قيادة الفكر الذي تستضيفه أكسيس كونترول سيكيوريتي سامري.

ويحتضن إنترسك 2024 منصة "إن سايبر" المخصصة لمزودي حلول الأمن السيبراني وخبراء التكنولوجيا، والتي تستضيف مسابقة "هاك أرينا"، وهو تحدٍّ لمدة ثلاثة أيام لخبراء الأمن السيبراني في الشرق الأوسط، تستضيفه شركة مالكروف ومؤسسة الإمارات لمنافسات التقاط العلم (CTF.ae)، حيث يُظهر المشاركون مهاراتهم في استخدام شبكة الإنترنت وعلوم البحث الجنائي الرقمي والتشفير واستغلال مكامن الضعف في البرمجيات والتطبيقات والهندسة العكسية.

كما توفر ساحة إنترسك للمبتكرين (IIA) المدعومة من يونيبرينور، للشركات الناشئة منصة مثالية لعرض المنتجات أمام المستثمرين المحتملين.

وستكرم جوائز إنترسك 2024 في 17 يناير الجاري الإنجازات المتميزة للقادة في مجال الحرائق والسلامة والأمن، كما سيوفر ذا بريميوم كلوب برنامج تواصل رئيسي لمحترفي ومتخصصي القطاع.



إضافة تعليق

الخبر التالي

الإمارات وكوسوفو توقعان مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول للبلدين