معرض عجمان الدولي للتعليم ينطلق 14 مايو الجاري

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2024-05-07 (06:57 PM)   ،   المشاهدات : 266   ،   التعليقات : 0

عجمان
معرض عجمان الدولي للتعليم ينطلق 14 مايو الجاري

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة عجمان رعاه الله، تنظم غرفة تجارة وصناعة عجمان معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 2024 في نسخته الحادية عشر، بمشاركة محلية وخليجية ودولية واسعة تشمل أكثر من 50 جامعة مشاركة ومؤسسة تعليمية.

وكشف عبدالله عبدالمحسن النعيمي رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض، عن انطلاق فعاليات المعرض في تاريخ 14 مايو الجاري في قاعة الإمارات للضيافة لتستمر فعاليات المعرض على مدار 3 أيام، مشيراً أن النسخة الحادية عشر للمعرض تضم مشاركات دولية مميزة من جامعات إماراتية وخليجية وعربية وكذلك من الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا لاستعراض أفضل وأحدث التخصصات الاكاديمية المتوافقة مع متطلبات سوق العمل، ومشاركة مميزة لوزارة التربية والتعليم للتعريف بأساسيات ومتطلبات التسجيل الجامعي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في منتجع زويا في منطقة الزوراء ـ عجمان، للكشف عن فعاليات المعرض بحضور ممثلي الجهات والمؤسسات الداعمة والراعية لفعاليات المعرض.

وأكد عبدالله النعيمي، أن اللجنة المنظمة للمعرض حرصت على استقطاب جامعات جديدة بتخصصات وخبرات تتواكب مع تطورات قطاع التعليم في المنطقة والعالم، بحيث يُشارك لأول مرة في معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب جناح خاص بجامعات الولايات المتحدة الامريكية والذي يشمل عدداً من الجامعات المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومجموعة من الجامعات الروسية المتخصصة في الطب والصيدلة والجامعات الصينية في مجال التكنولوجيا والابتكار.

موضحاً أن زخم مشاركات النسخة الحالية من المعرض يعكس المكانة الكبيرة التي رسخها معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب في تطوير قطاع التعليم، ودوره كمنصة دولية تجمع الطلبة والراغبين عن استكمال دراستهم العليا مع مسؤولي الجامعات، إلى جانب دور المعرض في تبادل الخبرات والشراكات والاطلاع على أحدث الأدوات التعليمية والتخصصات الحديثة.

كما أكد على أهمية المعرض في تسليط الضوء على فرص استثمارات قطاع التعليم في الإمارة والدولة ودعم الجهود المبذولة في مجالات الابتكار والبحث العلمي.

ودعا رئيس اللجنة المنظمة، جميع الطلبة والهيئات التدريسية والإدارية وكذلك موظفي الجهات الحكومية والخاصة لزيارة المعرض والتعرف على احدث التخصصات الاكاديمية المطروحة والخصومات والمنح الدراسية التي توفرها الجامعات المشاركة وآليات التسجيل والقبول والاستفادة من النصح والإرشاد الذي يقدمه الخبراء والمختصين المشاركين في المعرض من جانب وزارة التربية والتعليم ومؤسسات التعليم العالي المشاركة، وكذلك الاستفادة من ورش العمل المتخصصة والنوعية على مدار أيام المعرض من 14 إلى 16 مايو 2024 في قاعة الامارات للضيافة بمنطقة الجرف، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً.

من جانبه قال الدكتور عبدالحق بشير النعيمي ـ نائب مدير جامعة عجمان للاتصال وشؤون المجتمع في جماعة عجمان، "تفخر جامعة عجمان بمشاركتها في معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 2024، ويأتي دعم ورعاية جامعة عجمان للمعرض في إطار التزام الجامعة الراسخ بتعزيز الابتكار والتميز في القطاع التعليمي والتدريبي بالإمارة وعلى مستوى الدولة. ويُعد المعرض منصة يتعرف من خلالها الطلبة على البرامج الأكاديمية التي تطرحها مؤسسات التعليم العالي".

وأكد عبدالرحمن النعيمي مدير تنفيذي للعلاقات الحكومية وكبار الشخصيات باتصالات، أن دعم ورعاية اتصالات لمعرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب سنويا ًيأتي من منطلق الجهود المجتمعية لاتصالات ودعم القطاع التعليمي، ويعكس أهمية المعرض وتأثيره المباشر على جهود التنمية والاقتصاد، موضحاً أن المعرض له دور كبير في توجيه معطيات سوق العمل وارشاد الطلبة إلى التخصصات الأكثر توافقا مع وظائف المستقبل.

وقالت سلمى سيناران مدير القبول والتسجيل بجامعة المدينة عجمان "الجامعة حريصة على المشاركة في المعرض سنويا وذلك ضمن جهود الجامعة في تعزيز تواجدها في مختلف المعارض التعليمية داخل وخارج الدولة، مشيدة بدور المعرض كحلقة وصل بين الجامعات والطلبة والزوار كما يعد المعرض منصة للترويج للتخصصات الأكاديمية الجديدة والتعريف بها".

وقدم خلفان جمعه ـ كليات التقنية العليا، نبذة حول التخصصات والبرامج المتاحة، وأضاف "المعرض فرصة للقاء الطلبة وتعريفهم بكافة البرامج والتخصصات المتاحة، إلى جانب تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والأدوات التعليمية الحديثة لاسيما في ظل تنوع الجامعات والدول المشاركة".

وقالت عذبه الكمده، نائب رئيس الجامعة للموارد المؤسسية والخدمات بجامعة حمدان بن محمد الذكية، "المعرض يُشكل علامة فارقة في قطاع التعليم محلياً وعربياً وإقليمياً، ما يُجسّد حِرص القيادة الرشيدة واهتمامها بمؤسسات التعليم العالي التي تُعتبر الركن الأساس في صرح التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة. ونفخر بالمشاركة في هذا الحدث البارز الذي يؤدي دوراً استثنائياً في إعادة تشكيل المشهد التعليمي في دولة الإمارات، كما يُسعدنا أن نتفاعل مع نُخبةٍ من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الرائدة من دولة الإمارات والدول العربية والأجنبية في إطار التزامنا بإعادة هندسة مستقبل التعليم بما يستهدف تحقيق التقدم للأفراد والمؤسسات والمجتمع".

واعتبرت جامعة العلوم التطبيقية في الأردن، رعاية المعرض والمشاركة فيه بمثابة محطة هامة لبناء علاقات وشراكات مع مختلف المؤسسات الأكاديمية المشاركة، وعرض للإنجازات البحثية والعلمية، والتعريف بالتخصصات الأكاديمية والخطط الدراسية، بحيث تعد مثل هذه المعارض فرصة لنا للتعاون والتوسع الدولي مما يسهم في تبادل الخبرات والموارد ويعزز مكانتنا وسمعتنا التعليمية في المجتمع الأكاديمي محلياً وعربياً ودوليا.



إضافة تعليق

الخبر التالي

مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية