رونالدو يستهدف ضرب عصفورين بحجر واحد في الديربي

التاريخ : 2024-02-07 (12:15 PM)   ،   المشاهدات : 299   ،   التعليقات : 0

رونالدو يستهدف ضرب عصفورين بحجر واحد في الديربي

يستهدف كريستيانو رونالدو، قائد النصر، التخلص من عقدتين بتسجيل هدف واحد على الأقل في مباراة الديربي ضد الهلال غدًا الخميس.

ويواجه النصر غريمه الهلال في مواجهة ودية بنكهة رسمية على ملعب "المملكة أرينا"، معقل الزعيم الجديد، في نهائي كأس موسم الرياض.

ومن المقرر أن يعود رونالدو لتشكيل النصر في مباراة الديربي، بعد أن غاب عن لقاء إنتر ميامي الأمريكي، الخميس الماضي في نفس البطولة، لعدم الجاهزية، ما أضاع فرصة مواجهة غريمه ليونيل ميسي في "الرقصة الأخيرة".

عقدة الهلال

رغم أن رونالدو يقدم مستويات مذهلة مع النصر منذ انضمامه في يناير/ كانون الثاني 2023، إلا أنه لم يتمكن حتى الآن من هز شباك الغريم في مباراة محلية.

النجم البرتغالي، الذي يعتلي ترتيب هدّافي الدوري السعودي حتى الآن، فشل في هز شباك 3 أندية فقط بقميص النصر في البطولات المحلية، يأتي على رأسها الهلال، إلى جانب الفيحاء والباطن.

ويسعى الدون لفك هذه العقدة ولو من خلال مباراة في بطولة ودية، بعد أن واجه الزعيم في مباراتين بالدوري.

وخسر رونالدو مباراتي الديربي في الدور الثاني من الموسم الماضي للدوري (0-2)، والدور الأول من الموسم الجاري (0-3)، وبالتالي لم يتمكن من التسجيل أو الصناعة.

ورغم ذلك فإن رونالدو سجل هدفين في مرمى الهلال بنهائي كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية للأندية) أغسطس/ آب الماضي، ليقود النصر للتتويج بنتيجة 2-1، إلا أن الثنائية جاءت في بطولة غير محلية.

الأخطبوط المغربي

بخلاف الهلال، فإن رونالدو يخوض تحديًا فرديًا مع ياسين بونو، حارس مرمى الزعيم، إذ أظهر الحارس المغربي تألقًا لافتًا في آخر مواجهتين ضد الدون، ليخرج بشباك نظيفة.

وتألق بونو وزاد عن مرماه ليقود المنتخب المغربي للفوز على نظيره البرتغالي 1-0 في ربع نهائي كأس العالم 2022، في مباراة شارك بها رونالدو.

وساهم بونو في ضياع فرصة - ربما لن تتكرر - لرونالدو بالتتويج بكأس العالم قبل اعتزاله.

وبعد انتقاله إلى النصر، شاءت الأقدار أن يتقابل رونالدو وبونو من جديد في الدوري السعودي بعد انضمام المغربي الدولي للزعيم الصيف الماضي.

ووقف بونو سدًا منيعًا أمام تسديدات رونالدو في مباراة الديربي بالدور الأول من الموسم الجاري للدوري، ليحافظ على نظافة شباكه ويمنح فريقه الفوز للمرة الثانية ضد الدون.

وفقد رونالدو أعصابه واعترض بقوة بعدما ألغى الحكم هدفًا صاروخيًا للبرتغالي في شباك بونو، ما يبرهن أهمية تسجيل هدف أمام الزعيم.

يأتي ذلك رغم أن رونالدو سبق أن سجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" في مباراة واحدة بشباك بونو موسم 2017-2018.

ففي آخر مواسمه مع ريال مدريد تمكن رونالدو من زيارة شباك بونو، الذي كان يلعب لجيرونا في ذلك الموسم، برباعية ساهمت في فوز الفريق الملكي وقتها بنتيجة 6-3 بالدوري الإسباني.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

أوكرانيا: وقوع سلسلة من الانفجارات في خاركيف جراء القصف الروسي