طبيب إماراتي يحيي "يوم زايد" بفحوص طبية مجانية لكبار المواطنين في رأس الخيمة

التاريخ : 2024-03-30 (09:35 PM)   ،   المشاهدات : 435   ،   التعليقات : 0

رأس الخيمة
طبيب إماراتي يحيي "يوم زايد" بفحوص طبية مجانية لكبار المواطنين في رأس الخيمة

نظم طبيب مواطن مبادرة خيرية لاجراء فحوص مجانية للقلب لكبار المواطنين بمنطقة صحراوية في رأس الخيمة، بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني.

وزار الدكتور عبدالله عبدالرحمن الهاجري، استشاري أمراض القلب بدبي تجمعا للمواطنين، واجرى فحوصا طبية للقلب لمجموعة من كبار المواطنين ممن يواجهون صعوبات للانتقال للمستشفيات لوجود مساكنهم في مناطق بعيدة.

وتم اجراء الفحوص في خيمة رمضانية باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية (الإيكو) لدراسة شكل القلب وحجمه، ومستوى اداء وظيفته، إضافة إلى فحوص تخطيط الإشارات الكهربائية للقلب للتحقق من نشاط الكهربائي القلب ومعدل نبضاته.

وتضمنت مبادرة الطبيب المواطن تقديم التوعية للحضور بأمراض القلب ومسبباتها وكيفية الوقاية منها، وتقديم نصائح لبعض الحالات لمراجعة المستشفيات للمتابعة الطبية.

وقال الدكتور عبدالله الهاجري إن المبادرة تأتي بالتزمن مع يوم "يوم زايد للعمل الإنساني" الذي يصادف ذكرى رحيل مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأضاف تأتي هذه المبادرة اقتداء بإرث المغفور له الشيخ زايد الذي أسس مدرسة العطاء وأرسى قيم الخير الثابتة لرعاية الإنسان ودعمه في كل مكان.

وقال إن هذه الفحوص هي مجرد مبادرة بسيطة لخدمة كبار المواطنين، مشيرا إلى أن الاهتمام بكبار المواطنين، ورعايتهم، يعكس القيم المجتمعية الأصيلة التي غرسها الشيخ زايد، ويتحلى بها أبناء الوطن، فهم البركة، والسند، ومنهم نستمد معاني العطاء والتفاني.

 

| بواسطة: شيماء محمد

إضافة تعليق

الخبر التالي

راشد بن حميد يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ خالد بن سعود بن خالد القاسمي